إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

حكم نهائي بالسجن المؤبد لزعيم المعارضة في البحرين بتهمة التخابر مع قطر

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-01-28

وكالات - أيدت محكمة التمييز البحرينية اليوم الإثنين حكماً بالسجن المؤبد لزعيم المعارضة الشيخ علي سلمان واثنين من مساعديه بتهم “التخابر مع قطر”، علي ما أفاد مصدر قضائي.

وافاد موقع اللؤلؤة البحريني ،ان الحكم الصادر عن محكمة التمييز نهائي ولا يمكن الطعن به. واتهم سلمان، الأمين العام للوفاق التي حلّها القضاء، واثنين من مساعديه ب”التخابر مع دولة قطر، وإفشاء وتسليم أسرار دفاعية”.

وكانت محكمة بحرينية برأت في حزيران/يونيو الماضي الشيخ علي سلمان، واثنين من مساعديه من هذه التهمة، واستأنفت النيابة العامة هذا الحكم.

ويأتي ذلك بعد أن قطعت البحرين والسعودية والإمارات ومصر علاقاتها مع قطر في حزيران/يونيو 2017 متهمة إياها بدعم “الإرهاب”، وهو ما تنفيه الدوحة.

وفرضت الدول الأربع حصاراً اقتصادياً علي قطر، ومنعت الطائرات القطرية من عبور أجوائها، والشركات القطرية من العمل علي أراضيها، بينما منعت السعودية والإمارات والبحرين مواطنيها من السفر إلي قطر.

وكان زعيم المعارضة البحرينية اوقف في 2014، وحكم عليه في تموز/يوليو 2015 بالسجن أربعة أعوام لإدانته بتهمة “التحريض” علي “بغض طائفة من الناس” و”إهانة” وزارة الداخلية.

وفي تموز/يوليو 2016، حل القضاء البحريني جمعية “الوفاق” المعارضة، التي كانت لديها أكبر كتلة نيابية قبل استقالة نوابها في شباط/فبراير 2011، وكذلك جمعية “وعد” المعارضة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019