إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الصين تحث الولايات المتحدة على ايقاف ممارسة الضغط غير المعقول على هواوي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-01-29

شينخوا - قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء، إن الصين حثت بشدة الولايات المتحدة على ايقاف ممارسة الضغط غير المعقول على الشركات الصينية، بما فيها شركة هواوي المحدودة للتكنولوجيا.

وأشارت تقارير إلى أن وزارة العدل الأمريكية وجهت اتهامات جنائية لشركة هواوي، ولا تزال تسعى إلى تسلم الرئيسة المالية لشركة هواوي، منغ وان تشو من كندا.

وقال المتحدث قنغ شوانغ "إن الصين قلقة للغاية بشأن هذه الاتهامات الجنائية".

وأضاف قنغ أن الحكومة الصينية تطلب دائما من شركاتها إجراء التعاون الاقتصادي على أساس قانوني، وتطلب من جميع الدول خلق بيئة منصفة وعادلة وغير تمييزية للعمليات المشروعة للشركات الصينية.

وقال "منذ فترة استخدمت الولايات المتحدة سلطتها الوطنية لتشويه سمعة شركة صينية محددة وقمعها وحاولت التدخل في العمليات المشروعة للشركة. وكان هذا التصرف يتضمن نوايا وتلاعبات سياسية قوية".

وأضاف "إن الصين ستدافع بحزم عن الحقوق والمصالح المشروعة لشركاتها".

وبالنسبة إلى قضية منغ، قال قنغ إن الصين قد أعربت مرارا وتكرارا عن "موقفها الجاد من هذه المسألة".

وقال قنغ إن الولايات المتحدة وكندا أساءتا استخدام معاهدة التسليم الثنائية بينهما على نحو اعتباطي لاتخاذ إجراءات إلزامية ضد مواطنة صينية، الأمر الذي انتهك بشدة سلامة المواطنة الصينية وحقوقها ومصالحها المشروعة.

وأردف المتحدث "إننا نحث الجانب الأمريكي مرة أخرى على سحب مذكرة التوقيف على الفور بحق السيدة منغ وان تشو والتوقف عن السعي لتسليمها من أجل تجنب المنحى الخطأ".

وأضاف أن الصين حثت الجانب الكندي أيضا على أخذ الموقف الصيني على محمل الجد، والإفراج فورا عن السيدة منغ، وحماية حقوقها المشروعة، وعدم القيام بدور مخلب القط للولايات المتحدة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019