إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

موغيريني: الاتحاد الأوروبي يعزز التنسيق بشأن تنمية العلاقات مع الصين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-02-02

شينخوا - قالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني هنا اليوم (الجمعة) إن النتيجة الرئيسية لتبادل وجهات النظر بشأن العلاقات مع الصين في الاجتماع غير الرسمي لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي هي الرغبة القوية في تنسيق مواقفهم بشكل أفضل وإجراء المزيد من التبادل المعلوماتي.

وأوضحت موغيريني في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروماني تيودور ميليسكانو "ناقشنا اليوم مع وزراء خارجية دول الاتحاد ووزراء خارجية الدول المرشحة للانضمام للاتحاد، وبشكل منفصل أيضا، علاقتنا مع الصين، وهي شريكة استراتيجية للاتحاد الأوروبي ودولة مهمة من حيث القوة الاقتصادية والعلاقات التجارية والدور العالمي، ما يوفر فرصا لنا ونحن مستعدون لنستكشفها معا قدر الإمكان وبطريقة منسقة."

وذكرت موغيريني أنه خلال الأعوام الأخيرة كثف الاتحاد الأوروبي تعاونه مع الصين بشأن القضايا العالمية مثل مواجهة التغير المناخي أو الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران.

وقالت أيضا إن هناك تحديات فيما يتعلق بالسياسات المختلفة بكل تأكيد من جانب لآخر.

وأكدت "في ظل التحديات والفرص، كان الاجتماع فرصة مهمة جدا للدول الأعضاء لتبادل المعلومات وتنسيق مناهجها، معا ومع الدول المرشحة، الأمر الذي يعد مهما أيضا للغاية لأنها لديها علاقات مع الصين في مختلف المجالات."

واقترحت على الوزراء إعادة مناقشة موضوع العلاقات مع الصين في أحد اجتماعات مجلس الاتحاد الأوروبي المقبلة في بروكسل، قبل قمة الاتحاد الأوروبي - الصين المزمع عقدها في أبريل.

وقال وزير الخارجية الروماني في المؤتمر الصحفي المشترك إن المحادثات، المعروفة أيضا باسم جيمنيش، تظهر الرغبة في تعزيز التعاون مع الصين على أساس عملي.

وعقد الاتحاد الأوروبي اجتماعا غير رسمي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في بوخارست يومي الخميس والجمعة. وكانت الشراكة الشرقية وفنزويلا وسوريا والصين من بين الموضوعات الرئيسية. وتتولى رومانيا حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019