إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

يانوكوفيتش: إذا كانت كييف تعتبر القرم جزءا من أوكرانيا فلتعط سكانه حق التصويت

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-02-06

Sputnik - علق الرئيس الأوكراني السابق، فيكتور يانوكوفيتش، اليوم الأربعاء، على عزم السلطات الأوكرانية عدم فتح مراكز اقتراع في روسيا للتصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة؛ إذا كانت كييف تعتبر القرم جزءا من أوكرانيا، فلتعطي الحق لسكانه في التصويت.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية في أوكرانيا قد قررت بناء على طلب من وزارة الخارجية عدم فتح مراكز الاقتراع الأربعة في روسيا، بزعم أنه من المستحيل السيطرة على إجراء تصويت شفاف وعادل بها.

وقال يانوكوفيتش خلال مؤتمر صحفي في المجموعة الإعلامية الدولية "روسيا سيغودنيا"، "أعتقد أن هذه المسألة مفهومة. إنهم يعلمون جيدا أن كل السكان الذين غادروا أوكرانيا معارضون لهم. من الممكن أن نوجه لبوروشينكو والمحيطين به سؤالا: حسنا، القرم أوكراني، كم أوكراني يعيشون في القرم؟ فليعطوهم إذا حق التصويت في الانتخابات ولنرى ماذا سيقولون".

وأضاف يانوكوفيتش، لماذا لا تفتح السلطات الأوكرانية مراكز اقتراع في روستوف نا دونو [جنوب روسيا] حيث "يعيش هناك الكثير من الأوكرانيين؟. عندما أسير في شوارع المدينة أشعر كأني أتجول في دونيتسك".

هذا، ومن المقرر إجراء انتخابات الرئاسة في أوكرانيا، في 31 آذار/ مارس 2019. ووفقا لتقارير إعلامية، فإن خمسة مرشحين بالفعل، من بينهم رئيسة الوزراء السابقة، زعيمة حزب "باتكيفشينا" يوليا تيموشينكو، والنجم الكوميدي، فلاديمير زيلينسكي، والرئيس الحالي، بيوتر بوروشينكو.

جدير بالذكر أن إقليم شبه جزيرة القرم عاد إقليميا روسياً فيدراليا، بعد استفتاء جرى يوم 16 مارس/ آذار 2014، في شبه الجزيرة وسيفاستوبول، وأصبحت كلتا المنطقتين ضمن روسيا الاتحادية، اعتبارا من 18 مارس/ آذار 2014، واعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في شبه جزيرة القرم، ومدينة "سيفاستوبول".



 
جميع الحقوق محفوظة © 2019