إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

من تاريخنا: نادي الزوبعة الرياضي

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2019-04-16

إقرأ ايضاً


عن "النشرة الرسمية للحركة القومية الاجتماعية"، يوليو (تموز) 1948(1)، وتحت عنوان "الزوبعة شعار النصر"، نقرأ التالي:

" تُـعبـّر الحركة القومية الاجتماعية عن نهضة شاملة في جميع نواحي الحياة وفي كل تفاعلاتها النفسية والاخلاقية والاقتصادية والأدبية والرياضية وغيرها، وعمل القوميين الاجتماعيين في ميدان معين لا يعيقهم عن الانتباه الى غيره من الميادين، وصراعهم في جبهة من جبهات التخاذل القومي، لا يعني اهمال بقية الجهات المتصدعة، لان معركة الاصلاح القومية الاجتماعية هي معركة كليّة لا جزئية وللرياضة شأن عظيم في تربية النشئ الصالح والجيل الجديد الذي تعلم النهضة القومية الاجتماعية على ايجاده، لان صحة الأجسام وقوتها شرط أساسي في بقاء الانسان وسط المعركة.

" وهذا نادي الزوبعة الرياضي في صور يسجل في كل مباراة انتصاراً جديراً به وبالنفسية القومية الاجتماعية نفسية الانتصار والتفوق والغلبة.

" ففي الثامن عشر من يوليو (تموز) المنصرم أقام النادي المذكور على معلب نادي الصفا مباراة مع منتخب اربع فرق في بيروت: الصفا، الكوكب، الأدمرة، أرزة لبنان فتغلّب الزوبعة بإصابة مقابل لا شيء.

وفي الثامن من أغسطس (آب) 1948 أقام النادي في صورمباراة كبرى مع نادي "شباب العرب" بيروت فتغلب الزوبعة بإصابة مقابل لا شيء وكان ريع الحفلة مخصصاً للترفيه عن الجرحى في "مستشفى صور" وقد قام وفد من الرفقاء أعضاء النادي بزيارة الجرحى في المستشفى وعددهم 70 جريحاً مقدماً لهم الفاكهة والحلوى ولفائف التبغ.

" وفي الثاني والعشرين من يونيو (تموز) قدم الفريق الى عاليه لينازل فريق الاتحاد فاستقبلهم بعض قوميي منفذية الغرب العامة وعلى رأسهم حضرة منفذ عام الغرب. وأسفرت النتيجة عن تفوق فريق "الزوبعة" على فريق "الاتحاد" بأربع إصابات ضد إصابتين.

وانتهت الحفلة بجو مشبع بروح الحماس الرياضية القومية الاجتماعية والهتافات بحياة الزعيم والحزب تشق كبد السماء".

هوامش:

(1) ورد على الغلاف أنها نشرة دورية تصدر مرة في الشهر، ويشرف على تحريرها وكيل عميد الإذاعة الرفيق وديع الأشقر، للاطلاع على النبذة المعممة من الرفيق وديع الأشقر الدخول الى موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info

2019/4/16 لجنة تاريخ الحزب


 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2019