إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

اخبار حزبية من منفذية المتن الأعلى

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-05-01

لقاء لمنفذية المتن الأعلى بحث موضوع المصالحة في بلديتي كفرسلوان وجوار الحوز

بدعوة من منفذ عام منفذية المتن الأعلى عقد في مكتب المنفذية ـ قرنايل، لقاءً حضره عدد من أعضاء هيئة المنفذية والمجلس القومي. وجرى خلال اللقاء تناول موضوع المصالحة في بلدتي كفرسلوان وجوار الحوز، والذي هو محل إهتمام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ومتابعة من قبل وزير المهجرين غسان عطالله.

وبعد أن استعرض الحاضرون الأحداث التي وقعت في البلدتين ابان الحرب، والتي كانت ولا تزال محل ادانة من قبل الحزب السوري القومي الاجتماعي، أكدوا على أهمية المصالحة واقفال كل ما يتصل بالحرب من آثام وأعمال إجرامية مدانة.

وأكد الحاضرون أن الحزب السوري القومي الاجتماعي أدى في تلك المرحلة دوراً بارزاً من أجل تهدئة النفوس، وقد شكلّ مظلة حاضنة للجميع، إنطلاقاً من ايمانه بوحدة شعبنا ومحاربته كل المشاريع الطائفية والمذهبية. وبالتالي لا قيمة لكلام البعض بحق الحزب القومي، لأنهم لا يعرفون الحقائق، وبأن القوميين الاجتماعيين المنتشرين في كل المناطق هم من دفعوا اثماناً باهظة من جراء استشراء الغرائز الطائفية والمذهبية.

وشدّد المنفذ العام خلال اللقاء، أن الحزب السوري القومي الاجتماعي يدعم كل جهد يصب في اتجاه تحصين وحدة شعبنا في كل القرى والبلدات والمناطق، لأن هذا الاتجاه يقع ضمن استهدافات حزبنا، على قاعدة أن "لبنان يحيا بالأخاء القومي ويفنى بالطائفية".

وأشار المنفذ العام إلى أنّه تقرر القيام بزيارة لوزير المهجرين لوضعه في أجواء اللقاء وحقيقة الدور الذي لعبه الحزب، واستعداده للمساهمة في كل ما من شأنه تحقيق المصالحة وتعزيز السلم الأهلي.

"وسام الثبات" للأمين الياس طنوس الخوري

في نهاية اللقاء جرى تسليم "وسام الثبات" لعضو المجلس القومي الأمين الياس طنوس الخوري، وهو وسام يمنحه رئيس الحزب للقوميين الاجتماعيين الذين مضى على انتمائهم للحزب نصف قرن، واستمروا في مسيرة العمل الحزبي.

وقد قام المنفذ العام بتسليم الوسام ووضع الزوبعة المذّهبة على صدره.

وفد من مديرية قرنايل هنأ رئيس دير مارالياس بعيد القيامة المجيدة

قام وفد من مديرية قرنايل التابعة لمنفذية المتن الأعلى ضم مدير المديرية وأعضاء الهيئة، يزيارة إلى رعية مارالياس في قرنايل وقدّم التهنئة لرئيس الدير الأب شربل أبي خليل بمناسبة عيد القيامة المجيدة بحضور عضو تنسيقية بعبدا في التيار الوطني الحر بسام الخوري ومسؤول التيار في قرنايل جوزيف الحاج وعضو المجلس البلدي ايلي الحاج، ورئيسة جمعية أخوات مارالياس جوليا الخوري، وفاعليات.

وخلال الزيارة، أكدّ مدير المديرية أن السيد المسيح هو رسول القيم الانسانية النبيلة وقد جسدّها ورسخها بالتضحية والعطاء من أجل الانسان والخلاص. ونحن في الحزب السوري القومي الاجتماعي نجسد هذه القيم من ببناء الانسان الجديد على قواعد الحق والخير والجمال.

وتوجّه الأعور بالتحية إلى الأبطال المدافعين عن الحق والحرية بوجه الاحتلال والعنصرية والإرهاب، كما حيّا المؤمنين بوحدة شعبنا ومجتمعنا.

وتحدث المحامي شارل الحاج باسم رعية مارالياس، فشكر الوفد على زيارة التهنئة، وشدّد على أواصر المحبة القائمة بين أبناء البلدة وكل لبنان.

مفوضية الهلالية نظمت رحلة لأشبالها وزهراتها إلى العرزال في ضهور الشوير

نظمت مفوضية الهلالية التابعة التابعة لمنفذية المتن الأعلى رحلة لأشبال وزهرات المفوضية إلى عرزال حضرة الزعيم في ضهور الشوير.

شارك في الرحلة ناظر التربية والشباب في منفذية المتن الأعلى، مفوض المفوضية وأعصاء هيئة المفوضية وعدد من أهالي الأشبال.

وعند العرزال، قدّم الرفيق تميم فرحان زيدان شرحاً للأشبال والزهرات حول العرزال الذي كان يتخذه حضرة الزعيم مكاناً للتفكير في قضية الأمة، كما تضمن الشرح اضاءة على سيرة حضرة الزعيم.

وقد أمضى الأشبال ساعات من الترفيه والفقرات الرياضية والتسلق على الحبال بين أشحار الصنوبر.

بعد ذلك، توجه المشاركون في الرحلة إلى أحد مطاعم بلدة بزبدين، حيث كان في انتظارهم على الغداء، منفذ عام منفذية المتن الأعلى وأعضاء هيئة المنفذية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019