شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية 2019-05-09
 

من تاريخنا عن صدى النهضة حول تحليل المياه في الجمهورية السورية

الامين لبيب ناصيف

أوردت جريدة "صدى النهضة" في عددها 193 تاريخ 30/11/1946 الخبر التالي، تحت عنوان "تحليل المياه في الجمهورية السورية"، قالت:

شكّلت الحكومة الشامية مؤخراً بعثة علمية للقيام برحلة في أنحاء الجمهورية لزيارة أمكنة المياة وتحليلها من حيث المواد الكيماوية والمعدنية والاشعاع الراديوي ومدى تأثيره في شفاء الأمراض المختلفة.

وأُلّفت البعثة من فاضل جورج أنتيبا، استاذ الهندسة الكهربائية والعلوم الطبيعية في جامعة بيروت الأميركية، والدكتورة سلوى نصّار، استاذة العلوم الطبيعية في كلية البنات الأميركية، والسادة محمد على خيري (وزارة الاقتصاد الشامية)، وعبد الوهاب القنواتي (الجامعة السورية).

الهوامش:

1. فاضل أنتيبا: رفيق، كان مُتأهلاً من الرفيقة فايزة معلوف التي كانت تولت مسؤولية منفذة عام السيدات، وقد أشرنا إليهما أكثر من مرة في نبذات سابقة، وعممنا نبذة عن الرفيقة فايزة معلوف انتيبا. للاطلاع: مراجعة موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info

2. سلوى نصار: يفيد الأمين جبران جريج أنها كانت انتمت سراً الى الحزب. للاطلاع: مُراجعة ما نشرتُ عنها على الموقع المذكور آنفاً.


 

جميع الحقوق محفوظة © 2019 -- شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه