إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مادورو: الأمريكيون مستمرون باستفزازاتهم تجاه فنزويلا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-05-15

وكالات - أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن الولايات المتحدة مستمرة بأعمالها الاستفزازية تجاه فنزويلا وبمحاولات اختبار استعدادها لمثل هذه الأعمال مشددا على ان الجيش الفنزويلي على اتم الاستعداد لمواجهة أي محاولات لاستهداف البلاد.

ونقلت وسائل إعلام عن مادورو قوله خلال لقاء جمعه بعسكريين من قوات الجيش إن “سفينة تابعة لخفر السواحل الأمريكية دخلت المياه الإقليمية لبلادنا ولكنها ما لبثت أن غادرتها بعد أن تصدت لها البحرية الفنزويلية”.

وأضاف مادورو إن السفينة الأمريكية يو اس سي جي جيمس دخلت المياه الاقتصادية لفنزويلا واقتربت لمسافة 14 ميلا من ميناء غويرا …وعلى الفور توجه زورق دورية فنزويلي نحوها ما اضطرها للمغادرة معتبرا أن ذلك كان “نصرا للقانون الدولي وللسلام وللأخلاق العسكرية الفنزويلية”.

وتابع مادورو “حاولوا رؤية ما سيفعله أسطولنا وما ستفعله قواتنا المسلحة وهل سيصيبنا الذعر أم لا…. ولكننا أظهرنا القدرة على ضبط النفس والصلابة والحزم والشجاعة والإرادة”.

وتتعرض فنزويلا منذ أشهر لتدخلات أمريكية في شؤونها الداخلية ومحاولات لزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية فى محاولة مستميتة من واشنطن لاحياء مخططاتها للهيمنة على هذا البلد الذى يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019