إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وفد من "مركز الخيام" زار منفذية صور

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-05-13

زار وفد من "مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب" مكتب منفذية صور، وكان في استقباله ناموس منفذية صور وناظر العمل والشؤون الاجتماعيه.

ضم الوفد أمين عام المركز محمد صفا، الأسير المحرر حسين قصير، رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه، ومعاون رئيس شؤون العلاقات الخارجيه لمنطقة صور في حزب الله ابو وائل زلزلي.

جرى خلال اللقاء تناول موضوع الأسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني، وحيا المجتمعون صمودهم وصبرهم وثباتهم، وحقهم في الحرية، كما شددوا على تكثيف الجهود من أجل كشف مصير عميد الأسرى الرفيق يحي سكاف الذي يتكتم العدو الصهيوني عن اي معلومات حول مصيره.

ودعا المجتمعون الحكومة اللبنانيه إلى تحمل مسؤولياته ومطالبة الحكومة الفرنسية بالافراج عن الأسير جورج عبدالله المحتجز تعسفياً في السجون الفرنسية.

وخلال اللقاء شرح صفا الجهود التي يقوم بها المركز لمتابعة قضية الأسرى والمعتقلين، داعيا الى ضرورة انشاء مؤسسه توثق ابداعات المعتقلين وتجاربهم.

ووجه صفا دعوه لمنفذية صور لحضور حفل توقيع كتاب "رحلة الحريه" الذي يتضمن مجموعة رسائل للأسير الشهيد سمير القنطار في مركز باسل الاسد الثقافي 15 حزيران 2019 برعاية وزير الثقافة اللبناني د محمد داوود.

بدوره، أثنى ناموس منفذية صور على دور مركز الخيام وأكد أن موضوع الأسرى والمعتقلين أولوية بالنسبة للحزب السوري القومي الاجتماعي، ونثمن كل جهد يبذل دعماً لقضية الأسرى والمعتقلين الذين يتعرضون لشتى صنوف التعذيب والاجرام في سجون الاحتلال.

وأشار ناموس منفذية صور إلى أن هناك أسرى ومعتقلين مصيرهم غير معروف وفي مقدمهم الأسير البطل الرفيق يحي سكاف، وهذا يتطلب متابعة دؤوبة مع المنظمات الانسانية في العالم لكشف مصير هؤلاء الأسرى، والعمل بكل الوسائل من أجل تحرير الأسرى والمعتقلين.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019