إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وفد من "الوطني الحر" زار المركز ووجه إليه دعوة لحضور مؤتمر بلدي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-05-21

تسلمت عمدة التنمية المحلية وإدارة الشؤون البلدية والانتخابية في الحزب السوري القومي الاجتماعي دعوة من لجنة البلديات المركزية في التيار الوطني الحر، لحضور المؤتمر الذي تنظمه اللجنة تحت عنوان "ازمة النزوح ودور البلديات في حلها" برعاية رئيس التيار الوزير جبران باسيل.

تسليم الدعوة، جاء ذلك خلال الزيارة التي قام قام بها وفد من لجنة البلديات في التيار الوطني الحر إلى مركز "القومي"، ضم مدير مكتب نائب رئيس التيار للشؤون السياسية أمين يزبك، ممثل التيار في لقاء الأحزاب رمزي دسوم، نائب رئيس لجنة البلديات العميد سليمان يميّن، المسؤول عن متابعة الأقضية المهندس جوزيف خليفة، ومسؤولة التواصل مع الجهات المانحة د. صابرين عبد الخالق.

وكان في استقبال الوفد، عميد الإعلام، وكيل عميد التنمية المحلية وإدارة الشؤون البلدية والانتخابية، ناموس العمدة مدير دائرالاحصاء.

جرى خلال اللقاء بحث شؤون بلدية وعامة، وكان تأكيد مشترك على أهمية كل جهد يبذل في سبيل عودة النازحين السوريين الى بيوتهم ومناطقهم، وذلك لتحقيق أمرين متلازمين الأول رفع المعاناة عن النازحين، والثاني رفع الأعباء الاقتصادية التي تترتب على لبنان واللبنانيين نتيجة هذا النزوح.

ولفت الحاضرون إلى الجانب الانساني، والمعاناة التي تواجه النازحين على المستويات الصحية والاجتماعية والمعيشية، وكان تأكيد على ضرورة عدم الاستمثار من أي جهة أو مؤسسة، محلية كانت ام خارجية في معاناة النازحين.

ورأى الحاضرون ضرورة التواصل الدائم للتنسيق في مختلف الجوانب بهذا الخصوص، ومشاركة الملفات والمعطيات التي تظهر أدواراً لجهات تعرقل عودة النازحين تنفيذاً لأجندات خارجية تضمر شراً بلبنان وسوريا والمنطقة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019