إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

عميد الخارجية التقى نائب المنسق العام لدى الأمم المتحدة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-06-17

التقى عميد الخارجية نائب المنسق العام لدى الأمم المتحدة والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان فيليب لازاريني، وبحث معه عدداً من المواضيع، لا سيما الأوضاع الانسانية للنازحين السوريين في لبنان وأهمية الدور الانساني للأمم المتحدة بهذا الخصوص، وتمّ الاتفاق على استمرار التواصل وتبادل وجهات النظر في المواضيع كافة.

لازاريني أكد خلال اللقاء بأن الأمم المتحدة تولي أهمية لعودة النازحين السوريين، وترى ضرورة بأنّ تتهيأ ظروف هذه العودة، لكي يعود النازحين الى حياتهم الطبيعية.

بدوره، أشار عميد الخارجية إلى أن مهام العمل الانساني الأممي في لبنان كبيرة جداً، خصوصاً في ظل وجود عدد كبير من النازحين السوريين. ونأمل أن تمارس مؤسسات الأمم المتحدة ضغوطاً تسهم في تذليل العقبات التي تعترض عودة النازحين، مؤكداً أن عودة النازحين إلى بيوتهم وقراهم هي سبيلهم للخروج من أوضاعهم الانسانية الصعبة.

وشدّد على أن الدولة السورية لا تدخر وسعاً من أجل استعادة النازحين وتوفير الحياة الكريمة لهم، ولكن بعض الدول تمارس على النازحين سياسة الترهيب والتخويف والتهديد بحجب المساعدات، وذلك بهدف ثنيهم عن العودة لأهداف وغايات سياسية متصلة بالموقف المناهض للدولة السورية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019