إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

بيان الحزب حول ملا حصل في الجبل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-07-01

أصدرت عمدة الإعلام البيان التالي:

إنّ ما حصل في منطقة الجبل أمس، وأدى إلى سقوط شهداء وجرحى، أمر مؤسف. والمطلوب الآن وسريعاً، خطوات عملية لتخفيف الاحتقان واحتواء التداعيات، واعتبار استخدام الشارع وتحريضه كأداة لايصال الرسائل من المحرمات.

يرى الحزب السوري القومي الاجتماعي، أنّ أمن الجبل واستقراره، من أمن كل لبنان، وليس من حق اي طرف، تحويله إلى مناطق لهذه الجهة أو تلك، لأن الجبل كان ولا يزال، عنواناً للقيم والوحدة والآخاء، وفي استقراره استقرار لكل البلد.

إن الحزب، يدين وبشدة استهداف موكب وزير شؤون النازحين صالح الغريب، ويقدم أحرّ التعازي بالشهداء الذي سقطوا، ويتمنى الشفاء العاجل للجرحى، ويشد على ايادي عائلات الشهداء تضامناً وللتحلي بالصبر والحكمة لتجاوز هذا المصاب الجلل.

يؤكد الحزب السوري القومي الاجتماعي، أنّ السلم الأهلي هو سر بقاء لبنان، وبأن تهديد السلم الأهلي، يعيد عقارب الساعة الى الوراء ويدخل البلد مجددا في آتون الحروب العبثية، حروب لطالما دفع اللبنانيون أثمانها باهظة.

إننا ومن موقع الدفاع عن السلم الأهلي والحرص على الوحدة الوطنية، ندعو اللبنانيين كافة، لا سيما أهلنا في الجبل الأشم، بأن يحتكموا إلى القانون وإلى منطق الدولة. فالدولة هي المسؤولة عن حفظ الأمن وصون الاستقرار وحماية السلم الأهلي. وهي اليوم وبكل أجهزتها مطالبة باجراء تحقيق شفاف وكشف المتورطين وانزال أشد العقوبات بكل من يثبت تورطه في العبث بالأمن والاستقرار وحياة الناس.

يشدّد الحزب، على أهمية الدور الذي يؤديه الجيش اللبناني، بمواجهة الاحتلال والارهاب، وفي السهر على أمن البلد والناس، فالجيش هو ضمانة الاستقرار وصمام آمان للسلم الأهلي، وإننا نناشد الجميع، الإلتفاف حول هذه المؤسسة التي بوعي قيادتها وفاعلية دورها، استطاعت أن تحمي لبنان من انزلاقات خطيرة. وكلنا ثقة بدور هذه المؤسسة العسكرية وقدرتها على تحصين البلد وتثبيت الاستقرار.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019