إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

المجلس الأعلى انتخب الأمين فارس سعد رئيسا للحزب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-07-06

انفاذا لقراره الصادر بتاريخ 21/6/2019، والذي قبل بموجبه استقالة الأمين حنا الناشف من رئاسة الحزب، وحدّد تاريخ 6/7/2019، موعداً لانتخاب رئيس جديد للحزب، عقد المجلس الأعلى جلسة مخصصة لهذا الغرض، حيث جرى انتخاب الأمين فارس سعد رئيساً للحزب.

كلمة رئيس المجلس الأعلى

وبعد أن أدى الرئيس المنتخب قسم المسؤولية المنصوص عنه في الدستور، ألقى رئيس المجلس الأعلى كلمة أكد فيها أن المجلس الأعلى وانطلاقاً من تحمله لمسؤولياته الدستورية، حرص على سلوك المسار الدستوري وفقاً لما يقتضيه ويتلاءم مع القوانين الحزبية المرعية الاجراء، وبما يؤمن سلامة الحزب ومصالحه العليا، للاستمرار في أداء واجباته القومية والدفاع عن مصلحة الأمة والمجتمع.

أضاف: مرة جديدة يثبت الحزب السوري القومي الاجتماعي بأنه حزب المؤسسات المجسدة للفكر والعقيدة والنظام، المتمايز والمتفرد بنهجه وسلوكه الديمقراطي المكرّس بتداول السلطة بصورة ديمقراطية عزّ نظيرها.

وتابع: يسجل لحزبنا، أنه حزب يزخر بالكفاءات والطاقات المناضلة، التي آمنت بقضية تساوي وجودها، وثبتت على هذا الايمان رغم كل الشدائد والضعوبات التي مرّت على الحزب والأمة.

وقال: إن المجلس الأعلى بانجازه اليوم هذا الاستحقاق الدستوري، يؤكد على قيم النهضة بكل مضامينها ومعانيها، يرسّخ مرتكزات النظام التي حرص عليها القوميون الاجتماعيون طيلة سنوات انتمائهم ونضالهم، مشكلين لأبناء شعبنا أنموذجا يحتذى في الوحدة والتماسك والمناقبية.

إننا حزب يتحمل مسؤولياته كاملة تجاه شعبنا، وفي الدفاع عن بلادنا، بوجه مواجهة كل الأخطار والتحديات، فنحن حزب الصراع ونشكل الخطة القومية المعاكسة بوجه العدو الصهيوني وكل أشكال الارهاب. كما أننا حزب الوحدة القومية في مواجهة الطائفية والمذهبية وكل اشكال التجزئة والتفتيت.

وختم: بانتخاب الأمين فارس سعد رئيساً للحزب، يقدم الحزب مرة جديدة صورة نقية وشفافة تعكس رقي مبادئه ونبل غايته. وإني باسم المجلس الأعلى أؤكد على وحدة وتراص مؤسسات الحزب وعلى تعاون السلطات كافة فيما بينها، وسنقف الى جانب الرئيس المنتخب، في تحمل مسؤولياته، والتقدم بالحزب على طريق تحقيق المزيد من الانجازات، استكمالاً للدور النهضوي والمقاوم الذي اختطه لنفسه منذ تأسيسه.

كلمة الرئيس المنتخب

وألقى الرئيس المنتخب الأمين فارس سعد كلمة قال فيها:

حضرة رئيس وأعضاء المجلس الأعلى الموقر

أشكركم على الثقة التي جعلت أكثرية المجلس تنتخبني رئيساً للحزب، لكنّ هذه المسؤولية التنفيذية العُليا تكليفٌ لا تشريف، خصوصاً في هذه المرحلة الصعبة والتاريخية من مسار شعبِنا وبلادنا. من هنا ضرورة التكاتف الداخلي الأقوى والتفاعُل الإيجابي الأقصى بين السلطتين التشريعية والإجرائية.

أضاف: صحيح أن الفترة الدستورية المتبقّية قصيرة نسبياً، إلا أنني أعِدُ مجلسَكم الموقّر كما أعِدُ القوميين الإجتماعيين بأن نحوّل هذه المدة إلى خلية إنتاجٍ نهضويّ نحن في حاجةٍ حقيقية إليها خصوصاً بعد أن نضيف إلى مناخها النظري والعملي نكهة الفرح بالنضال والمناضلين.

حضرة رئيس وأعضاء المجلس الأعلى الموقّر

بالرهبة ذاتِها التي رفعتُ خلالها يميني في قَسَمِ الإنتماء، نعم بالرهبة عينِها أُقسِمُ أمامكم قَسَمَ المسؤولية الجديدة.

قال سعاده : " حين ندخُل في الحزب السوري القومي الإجتماعي فإننا ندخل في حياةٍ جديدة لا نريد أن نتخلّى عنها ". وإذا سألنا أنفُسَنا عن سبب عدم التخلّي الذي أكّد عليه سعاده لوجدنا أن الإنسان الجديد الذي عمّدته تعاليمُ النهضة وأخلاقُ النهضة لا يمكن أن يتخلى عن حياة الوعي والصراع ولا عن حياة العِزّةِ والكرامة

ختاماً ، وعشية إحياء ذكرى استشهاد مؤسسِ الحزب العظيم ، أؤكد لكم أننا معنيّون بأولويات حزبِنا التنظيمية والدستورية والسياسية والإقتصادية والثقافية. ولذلك سيكون علينا - كقيادة موحدة مسؤولة - مهمة التآزُر الكُلّيّ لإزالة جميع العوائق التي يمكن أن تعترض تصميمَنا على الإنطلاق بزخم جديدٍ وبيئةٍ صحيةٍ حفّازة.

ولتحيَ سورية وليحيَ سعاده

وفيما يلي توزع عمدة الاعلام السيرة الحزبية للرئيس المنتخب:

مواليد عين زحلتا 1941.

إنتمى الى الحزب السوري القومي الإجتماعي 1960، وانتظم في العمل الحزبي، متحملاً مسؤوليات محلية ومركزية عديدة.

تنقل في المسوؤليات من مدير مديرية، إلى ناظر، إلى عضو في لجان حزبية مالية واذاعة وثقافية، كما مثل الحزب في العديد من اللقاءات والمؤتمرات.

عين عضواً في المكتب السياسي.

عيّن عميداً للإقتصاد أكثر من مرة في مراحل مختلفة.

حاز رتبة الأمانة عام 1977، والعديد من الأوسمة الحزبية بينها "وسام الثبات"

رشحه الحزب للانتخابات النيابية اللبنانية عن دائرة بيروت في انتخابات عام 2018.

متزوج من جاكلين عين الشيبة ولهما ثلاثة أبناء: إيمان وسام، وزياد.

صاحب ورئيس تحرير عدد من الوسائل الاعلامية التي تعنى بالشأن الاقتصادي.

عضو في نقابة المحررين وعضو نقابة الصحافة في لبنان.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019