إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - الجبوري يرد على قرار وزارة الخزانة الامريكية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-07-19

وكالات - رد رئيس كتلة المحور النيابية أحمد عبد الله الجبوري، الجمعة، على قرار امريكي بشموله بعقوبات مع قياديين في الحشد الشعبي ومحافظ نينوى السابق نوفل العاكوب، مؤكدا التزامه بسيادة القرار العراقي.

وذكر بيان لـ الجبوري اننا "اذ نتفهم معطيات القرار الأمريكي ودور خبراء التضليل في انضاجه فأننا نلتزم بسيادة القرار العراقي بوصفه الفيصل بين الحقيقة ونقيضها مستمدين العزم من دستورية التفسيرات الوطنية وثقة القاعدة الشعبية التي نفتخر بها بعد أن اجتهدنا بالوقت الصحيح واتخذنا الموقف الشجاع بمواجهة الارهاب بكل عناوينه و أهدافه للحفاظ على سيادة العراق و آخوة شعبه".

واضاف، ان ذلك "هو ما أزعج الأصوات المدافعة عن الفتنة وشحن النفوس للبقاء في دائرة الضوء على بقايا جثث الأبرياء المؤمنين بالعراق".

وذكر موقع وزارة الخزانة الأميركية على الإنترنت، امس الخميس، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على أربعة عراقيين تتهمهم بانتهاك حقوق الإنسان وممارسات تنطوي على فساد.

وشملت العقوبات ريان الكلداني قائد فصيل "بابليون" التابع للحشد الشعبي، كما شملت عقوبات واشنطن وعد قدّو زعيم فصيل الشبك في سهل نينوى، وكذلك محافظ نينوى السابق نوفل العاكوب، كما شملت العقوبات رئيس تحالف المحور ومحافظ صلاح الدين سابقا أحمد الجبوري.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019