إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ايران تعلن سبب توقيف ناقلة النفط البريطانية في مضيق هرمز

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-07-20

ارنا – اعلن مدير عام الموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان (جنوب ايران) سبب توقيف ناقلة النفط البريطانية "stena impero" وقال : ان هذه الناقلة وخلال عبورها مضيق هرمز تسببت بوقوع حوادث.

واضاف " الله مراد عفیفي" الیوم السبت بهذا الشأن ان هذه الناقلة خلال حركتها اصطدمت بسفينة صيد لذا بعد وقوع الحادث كان من الضروري بحث اسبابها .

وقال ايضا : بعد الاصطدام اتصل طاقم سفينة الصيد بالناقلة ولكن لم يتلق رد منها وبحسب القوانين اتصلت السفينة بدائرة الموانئ في هرمزكان .

واردف مديرعام الموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان بحسب الاجراءات المتبعة قمنا بابلاغ القوات الامنية وبعدها تم ايصالها الى مرفأ في بندرعباس لدراسة الحادث بشكل دقيق والاسباب التي ادت اليه .

وفي بيان لها أصدرته مساء الجمعة ، أعلنت العلاقات العامة للقوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية، ان وحدة زوارق المنطقة الاولى للقوة البحرية التابعة للحرس الثوري، احتجزت ناقلة نفط بريطانية باسم "stena impero" خلال مرورها من مضيق هرمز بسبب عدم التزامها القوانين الدولية البحرية، وذلك بطلب من منظمة الموانئ والملاحة البحرية بمحافظة هرمزكان.

وأضاف البيان الصادر عن العلاقات العامة للحرس الثوري، ان ناقلة النفط المذكورة، تم اقتيادها الى الساحل وجرى تسليمها الى منظمة الموانئ والملاحة البحرية من اجل اجتياز المراحل القانونية وإجراء التحقيقات اللازمة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019