إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

​العدو يقرر تحصين مواقع استراتيجية خشية صواريخ المقاومة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-07-20

وكالات - كشفت مصادر إعلامية صهيونية النقاب عن أن قيادة الجبهة الداخلية في جيش العدو الصهيوني، قررت تحصين 20 موقعاً استراتيجياً وللبنية التحتية من الهجمات الصاروخية، خشية استهدافها بصواريخ دقيقة من قبل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، و"حزب الله" اللبناني.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الصهيونية، بأن قرار الجبهة الداخلية جاء وفقا لتقديرات استخباراتية بأن "حزب الله" سيعمل على استهداف مواقع استراتيجية للاحتلال، بهدف الإضرار بقدرات الجيش القتالية، وتحقيق انتصار معنوي في أي مواجهة مقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين المواقع التي سيتم تحصينها منشآت تابعة لشركة الكهرباء وشركة "خطوط الغاز الطبيعي".

ولفتت إلى هذه الخطوة جاءت بسبب تقرير مراقب الدولة الاحتلال لعام 2016، والذي كشف عن وجود إخفاقات في حماية هذه المواقع الاستراتيجية، والتي قد تكون هدفا لهجوم قد يشل روتين الحياة في الكيان الصهيوني.

وقالت الصحيفة: "إن الخطة تتضمن بناء جدران خرسانية وأسقف مقواه وأبواب مسلحة لمنع الضرر الناتج عن الشظايا، ونقل بعض المنشآت إلى مواقع تحت الأرض".

وأكدت الصحيفة أنه من بين المواقع التي سيتم تحصينها ضمن 20 موقع استراتيجي، منشآت تابعة لشركة الكهرباء وشركة خطوط الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى مواقع حساسة واستراتيجية، بوجه عام، لم تحددها الصحيفة.

وبينت الصحيفة أنه في عام 2018 ، خصصت الحكومة الصهيونية ميزانية قدرها 150 مليون شيكل (43 مليون دولار) لحماية المباني في جميع أنحاء البلاد من الهجمات الصاروخية للمقاومة، وخاصة المباني العامة والبنية التحتية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019