إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رئيس الحزب إستقبل أمين الهيئة القيادية للمرابطون على رأس وفد

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-07-22

إستقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي فارس سعد، في مركز الحزب، أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون العميد مصطفى حمدان على رأس وفد، ضم أعضاء القيادة فؤاد حسن، محمد قليلات، بسام عراجي، غسان الطبش، نادر بركات ومصطفى الحسن. وحضر اللقاء إلى جانب سعد، عميد الإعلام معن حمية وعميد العمل والشؤون الاجتماعية بطرس سعادة.

جرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة والتحديات، وأكد المجتمعون على أولوية مواجهة المخططات الفتنوية والمشاريع التصفوية التي تستهدف بلادنا، لا سيما لبنان وفلسطين وسورية.

سعد

وشدّد رئيس الحزب خلال اللقاء، على أهمية تحصين الانجازات التي حققتها دول وقوى المقاومة التي تحققت بمواجهة الارهاب ومشاريع الهيمنة والتفتيت والتقسيم، مؤكداً بأن صمود سورية وانتصارها مع قوى المقاومة على الارهاب المدعوم من العدو الصهيوني ودول غربية واقليمية وعربية، هذا الصمود السوري وهذا الانتصار، أثبت أن سورية رئيساً وقيادة وجيشاً وشعباً وأحزاباً مقاومة، قلعة قومية عصية على كل المؤامرات، وأن الأنظمة العربية التي وضعت كل أوراقها وأموالها ورهاناتها في سلة مشروع اسقاط سورية، هذه الأنظمة المتخاذلة والمطبعة هي التي سقطت واصبحت مدانة بالتواطؤ والتآمر على فلسطين من خلال تبنيها وسيرها في ركب "صفقة القرن" التي تستهدف المسألة الفلسطينية.

وأكد رئيس الحزب على ضرورة القيام باوسع حراك سياسي وشعبي لمواجهة "صفقة القرن" وما يتفرع منها من طروحات وقرارات تبث سموم التنابذ والشقاق والفتنة.

وبعد اللقاء صرّح حمدان قائلاً: تشرفنا اليوم بزيارة مركز الحزب السوري القومي الاجتماعي، وتقدمنا بالتهنئة الى رئيس الحزب فارس سعد، وهو صديق عزيز، ونعتبر أن وجوده اليوم في هذه المرحلة الدقيقة، على رأس الحزب السوري القومي الاجتماعي، ضرورة مهمة من أجل الاستمرار في نضالنا الواحد المشترك.

أضاف: نحن والحزب السوري القومي الاجتماعي يجمعنا الأمر الأساسي وهو ازالة الكيان اليهودي من الوجود، ونحن كنا واياهم على نفس الطريق من أجل تحرير كل فلسطين وقدسها الشريف، فقضية فلسطين هي القضية المركزية التي تجمعنا وتوحد جهودنا لنحررها من النهر الى البحر. بالاضافة الى اننا والحزب القومي نعتبر ان سورية وانتصارها العظيم سيؤسس لمرحلة جديدة ليس فقط على صعيد الواقع السوري انما على صعيد الأمة ككل.

وقال حمدان: في ما يتعلق بالوضع الداخلي فنحن متفقون مع الحزب القومي في ما يتعلق بموضوع الاجراءات التي لا ضرورة لها اليوم، والتي اتخذت من قبل وزارة العمل، سواء كانت بنية حسنة او بنية سيئة، فالموضوع كانت نتائجه سيئة بالعموم لناحية ما جرى من توتير على صعيد الواقع الفلسطيني. اننا والحزب القومي نسعى الى تحقيق الحد الادنى من المعيشة الكريمة لأهلنا الفلسطينيين في الشتات، ولا يجوز ان نتكلم عن الفلسطينيين على انهم لاجئون، بل انهم اهلنا في مخيمات الشتات، هذا التعريف الذي نقوله نحن كمرابطون وكذلك في الحزب السوري القومي الاجتماعي ونسعى دائما الى اعطائهم الحد الادنى من العيش الكريم، وهم عائدون الى فلسطين لا محال ونحن معهم ومع الحزب السوري القومي الاجتماعي عائدون الى فلسطين.

وختم: على الصعيد الداخلي الطبقة والسلطة المذهبية التي شاهدنا مسرحيتها في الايام الماضية هي خير دليل عليهم، ولعل ما قاله النائب سليم سعادة ابلغ ما وصفوا به، بأنهم كاذبون كاذبون، وبالتالي حمل الشعب اللبناني مسؤولية ان يرفض هذه الطبقة المذهبية ويسعى الى احقاق الحق ليكون لبنان لنا جميعاً.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019