إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

اليمن - إدانات واسعة لجريمة العدوان بمديرية قطابر بصعدة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-07-30

المسيرة نت: تواصلت الإدانات بشكل واسع لجريمة العدوان السعودي الأمريكي بحق مدنيين في سوق آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية بصعدة.

حيث استنكرت اللجنة العليا لتنظيم التصحيح الشعبي الناصري بشدة مجزرة العدوان التي ارتكبها يوم الاثنين في سوق آل ثابت بمديرية قطابر بصعدة، والتي راح ضحيتها العشرات من المدنيين ما بين شهيد وجريح.

كما أدانت الأمانة العامة لحز بالعدالة والحرية بأشد العبارات الجريمة التي ارتكبها العدوان بحق المدنيين الأبرياء في سوق شعبي بمديرية قطابر بمحافظة صعدة الذي أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى.

هذا وأدان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية جريمة تحالف العدوان في سوق شعبي بمديرية قطابر محافظة صعدة والذي راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى.

وأوضح المصدر أن هذه المجزرة بحق المدنيين تأتي تأكيدا للسياسة التي تنتهجها دول العدوان في استهداف المدنيين وأماكن تجمعهم في انتهاك صارخ لكل الأديان والمواثيق والقوانين الدولية.

كما أدان الناطق الرسمي لحكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، المجزرة المروعة، موضحا أن هذه المجزرة جريمة حرب وإبادة جماعية لن تسقط بالتقادم.. مبينا أن هذه الجريمة تعكس مستوى الانحطاط والسقوط الأخلاقي والقيمي للعدوان وفشله في المواجهة العسكرية.

إلى ذلك أدان مكتب حقوق الإنسان بمحافظة صعدة جريمة تحالف العدوان في سوق آل ثابت بمديرية قطابر الحدودية والتي راح ضحيتها 14 شهيداً بينهم طفلان و26 جريحاً بينهم 12 طفلاً.

وأكد مكتب حقوق الإنسان في بيان أن استهداف العدوان للسوق جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية تضاف إلى سلسلة جرائم العدوان بحق المدنيين منذ أكثر من أربع سنوات.

هذا وأدانت قيادة محافظة صعدة الجريمة، مؤكدة أن صمت المجتمع الدولي يشجع تحالف العدوان على الاستمرار في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين، مشدداً على أن هذه الدماء لن تسقط بالتقادم وستبقى وصمة عار في جبين العالم.

واعتبر ملتقى الكتاب اليمنيين، استمرار المجازر المروعة التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني، دليل قاطع على كذب وزيف المنظمات التي تدعي الإنسانية، وعجزها عن إيقاف شلال الدم اليمني وعدم احترامها لمواثيقها ووفائها لمبادئها.

وأدان مصدر مسؤول بالمؤتمر الشعبي العام الجريمة البشعة التي ارتكبها العدوان السعودي اليوم بقصف سوق شعبي في مديرية قطابر محافظة صعدة.

وأكد المصدر في بيان أن هذه الجريمة تضاف إلى سجل الجرائم التي ارتكبها تحالف العدوان منذ أكثر من أربع سنوات وسقط نتيجتها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ في مختلف المحافظات.

وحمل بيان صادر عن الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث، المنظمات الدولية ومجلس الأمن المسؤولية القانونية والاخلاقية، تجاه هذه الجرائم، مطالبا باتخاذ موقف حازم لوقف العدوان والعمل على إجراء تحقيق شفاف ومستقل في كل المجازر التي ارتكبتها دول العدوان وماتزال في اليمن.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019