إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - فرنجيه من نقابة المحامين: نحتاج الى مقاربة الامور بحنكة وعلم وجرأة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-07-30

وطنية - زار رئيس تيار "المرده" سليمان فرنجيه برفقة النائب فريد هيكل الخازن، وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، الوزير السابق روني عريجي، المسؤول الاعلامي سليمان فرنجيه وعدد من المحامين في "المرده"، نقابة المحامين في بيروت حيث كان في استقبالهم النقيب اندريه الشدياق واعضاء مجلس النقابة.

وأوضح بيان "للمرده" أن "الشدياق ثمن أداء رئيس التيار وأداء أسلافه على الصعيد الوطني، لافتا الى "اهمية زيارته ورمزية وجوده في نقابة محامي بيروت".

وأشار الى أنه "دار نقاش حول الملفات الوطنية الأساسية لا سيما ما يتعلق منها بمواضيع الساعة. وقد تطرق البحث الى الوضع الاقتصادي، فرأى فرنجيه اننا نحتاج الى رؤية اقتصادية واضحة ومقاربة الامور بحنكة وعلم وجرأة والعمل على تطوير القوانين اللبنانية، ما من شأنه تذليل العديد من المعضلات، سواء ما يتعلق منها بزحمة السير او موضوع النفايات او غيرها. واكد ان لنقابة المحامين دورا اساسيا في مؤازرة المجلس النيابي في عملية التشريع القانوني".

ولفت البيان الى أنه "تطرق البحث ايضا، الى العديد من الملفات السياسية الراهنة ومنها موضوع المادة ال 80 التي يجب ان تختلف طريقة مقاربتها، وان تتزن هذه المقاربة بالحكمة وتعزيز العيش المشترك في ظل هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد. واوضح فرنجيه ان هناك الكثير من الشوائب التي يجب معالجتها لتسهيل امور المواطنين، معتبرا ان اعتماد التكنولوجيا من شأنه حل العديد من المشاكل، طارحا رؤية اقتصادية جدية تساعد على التخلص تدريجيا من الدين العام. واذ شدد على ضرورة ان تلحظ القوانين الجديدة تسهيل جذب الاستثمارات الى البلد وتأمين الارضية الخصبة للمستثمرين من اجل توفير كتلة نقدية، دعا الى توسيع الاقتصاد اللبناني عبر زيادة الدخل القومي، مؤكدا ان القضاء ونزاهته امر اساسي في تعزيز الاستثمارات التي تعزز الاقتصاد الوطني".

وذكر أنه "في ختام الزيارة اطلع فرنجيه من الشدياق على امور النقابة التي خرجت طبقة سياسية مهمة في البلد ومنها من وصل الى رئاسة الجمهورية، مع التأكيد على دورها كصمام امان في العمل السياسي والوطني وفي الدفاع عن الحريات العامة وكافة القضايا الوطنية المحقة".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019