إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الصين: الجولة الـ12 من المشاورات التجارية رفيعة المستوى بين الصين والولايات المتحدة تمثل خطوة هامة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-08-01

شينخوا - قال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي إن الجولة الـ12 من المشاورات الاقتصادية والتجارية رفيعة المستوى بين الصين والولايات المتحدة مثلت خطوة هامة إلى الأمام في عملية جديدة.

وخلال حديثه في مؤتمر صحفي عُقد عقب اجتماعه مع وزير الخارجية التايلاندي دون برامودويناي يوم الأربعاء، ذكر وانغ أن الجولة الجديدة من المشاورات مثلت تنفيذا للتوافقات التي توصل إليها رئيسا البلدين في أوساكا باليابان، واتفقت أيضا مع دعوات المجتمع الدولي.

وقال وانغ "نحن نؤمن بأنه طالما أن الجانبين يجريان مشاورات على أساس المساواة والاحترام المتبادل ويعالجان شواغل كل منهما الآخر، سيتم التوصل إلى اتفاق متبادل المنفعة، اتفاق لن يصب في صالح الصين والولايات المتحدة فحسب، وإنما أيضا في الصالح المشترك لبلدان العالم".

وأضاف وانغ أن استئناف المشاورات الاقتصادية والتجارية رفيعة المستوى بين الصين والولايات المتحدة أثبت مرة أخرى أنه بغض النظر عن مدى تعقيد القضايا بين البلدين أو مدى حدة خلافاتهما، يحتاج الجانبان إلى، بل ينبغي عليهما، التواصل من خلال حوار مباشر من أجل إيجاد حل ملائم.

وذكر وانغ "علينا أيضا أن ندرك أنه رغم الخلافات، هناك أيضا مساحة واسعة للتعاون بين الصين والولايات المتحدة".

ومن المقرر أن يعقد اجتماع بين وانغ ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو هنا اليوم الخميس كما هو مقرر، والذي قال وانغ إنه يمثل فرصة هامة لهما للتواصل.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019