إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

لبنان - إميل لحود هنأ العسكريين بعيدهم

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-08-01

وطنية - توجه النائب السابق اميل لحود بالتهنئة الى الجيش اللبناني في عيده الرابع والسبعين، شاكرا إياه "على التضحيات والجهود التي يقوم بها لحماية المواطن، خصوصا في هذه الأيام الصعبة، وهي من آخر الأمور التي ما تزال مؤمنة للبنانيين، بعد أن فقدوا حقهم بتوفر الكهرباء والماء والبيئة النظيفة والطرقات الآمنة وغيرها".

وقال لحود، في بيان: "نفتخر بهذا الجيش وما يزيدنا فخرا أننا كعائلة كنا، جيلا بعد جيل، جزءا من المؤسسة العسكرية، وما يزيدني فخرا أنه تحل اليوم الذكرى العشرين على تخرجي كملازم مجند، وقد قمت بواجبي تجاه وطني وجيشي".

أضاف: "كنا نتمنى أن تبقى هذه الخدمة إذ في الوقت الذي قرر بعض السياسيين إلغاءها لتجنيبها لأبنائهم، انحدرنا الى خطاب طائفي والى ما نسمعه اليوم من تجييش مناطقي ومذهبي، ولعل العودة الى هذه الخدمة على أسس مدروسة هي أحد أبواب الخروج من هذا الخطاب".

وتابع: "يظن كثيرون أن خدمة الوطن هي بالدخول في سباقٍ على المناصب الرئاسية والوزارية والنيابية، بينما الخدمة الحقيقية هي في خدمة الجيش والعلم".

واقترح "إصدار قانون يلزم من يصل الى المواقع الرسمية أن يكون حائزا على شهادة خدمة في الجيش، وهي بأهمية الشهادات الجامعية والكفاءة، المفقودة أصلا عند كثيرين".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019