إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

متحدثة باسم الخارجية الصينية: أي محاولة للتدخل في شؤون هونغ كونغ مآلها الفشل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-08-08

شينخوا - قالت متحدثة باسم الخارجية الصينية امس الأربعاء إن مآل أي محاولة للتدخل في شؤون هونغ كونغ وشؤون الصين الداخلية، هو الفشل.

وقالت المتحدثة هوا تشون يينغ إن "أي محاولة ترمي إلى تقويض مبدأ (دولة واحدة ونظامان) ورخاء هونغ كونغ واستقرارها سوف تلقى بالتأكيد معارضة شديدة من قبل الشعب الصيني بأسره، ويشمل ذلك أبناء الوطن في هونغ كونغ".

تأتي تصريحات هوا ردا على سؤال بشأن تعليق أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي على الوضع في هونغ كونغ.

وأضافت أن هؤلاء الأعضاء فشلوا في التفرقة بين الخطأ والصواب ولم يتناولوا في تصريحاتهم شيئا يذكر عن التبعات الخطيرة للتصرفات المتطرفة والعنيفة وغير القانونية. وبدلا عن ذلك، شوه هؤلاء الإجراءات الصحيحة التي اتخذتها شرطة هونغ كونغ، التي التزمت طيلة الوقت بالاحترافية وبدرجة عالية من ضبط النفس والالتزام بحماية سيادة القانون والنظام الاجتماعي.

وأوضحت هوا أن التظاهرات والاحتجاجات الأخيرة في هونغ كونغ تحولت إلى أعمال متطرفة عنيفة تمثل انتهاكا صارخا للقانون، وتقوض النظام الأمني والاجتماعي في هونغ كونغ، وتعرض سلامة الناس وممتلكاتهم وحياتهم الطبيعية للخطر.

وشددت بقولها "لن تتعامى حكومة تتحلى بالمسؤولية عن تلك الجرائم العنيفة الخطيرة".

كما أوضحت أن الجانب الصيني يحث السياسيين الأمريكيين المعنيين مجددا على التوقف الفوري عن غض الطرف عن الجرائم العنيفة والتدخل على نحو صارخ في شؤون هونغ كونغ.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019