شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية 2019-08-08
 

الرفيق وليم اليعقوب لمن يعرفه

الامين لبيب ناصيف

عندما كنت في البرازيل تعرفت إلى رفيقين من بلدة "خربا" (السويداء)، الشاعر فارس بطرس، وشقيقه هلال، وكانت تشدّني إليها أواحر من المودة، وقد التقيتهما كثيراً، واذكر أني نشرت نبذة أعرف بها عن الرفيق الشاعر فارس، في مجلة "قب الياس"(1) أعرف بها.

ثم أعدت تعميمها بتاريخ 1/7/2014(2).

أقول ذلك وقد قرأتُ في نشرة "صوت النهضة" بتاريخ تموز 2004 فيما كنت اراجع ملفات لدي، الخبر التالي:

" غيّب الموت الرفيق وليم اليعقوب، عن عمر ناهز 79 عاماً، وقد أقيم له مأتم حاشد في بلدته "خربا"- محافظة السويداء، شارك فيه أهالي البلدة والرفقاء، بحضور منفذ عام حوران الأمين عبدالله نصرالله وهيئة المنفذية، وكانت كلمة تأبين للرفيق نجيب أبو فخر، عدّد فيها خصال ومزايا ومناقب ومضالات الفقيد الراحل وإيمانه الراسخ بمبادئ الحزب.

ولد الراحل في بلدة خربا- السويداء عام 1925 وانتمى إلى الحزب 1954 كما شارك في ثورة الحزب عام 1962 ومُنح وسام الواجب لعطاءاته ونضالاته ".

*

لا تملك اللجنة أي شي عن الرفيق وليم اليعقوب لجهة مشاركته في الثورة الانقلابية، فربما شارك فيها باسم مستعار، لذلك ندعوا منفذية الحزب في السويداء، وكل من عرف الرفيق وليم اليعقوب إلى تزويد لجنة تاريخ الحزب يما يغني النبذة عنه.

هوامش:

(1) مجلة "قب الياس": للاطلاع على النبذة المعممة عنها الدخول الى موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info

(2) مراجعة الموقع المذكور آنفاً.


 

جميع الحقوق محفوظة © 2019 -- شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه