إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الخزب ينعي الرئيسة السابقة للمجلس الأعلى الأمينة هيام نصرالله محسن

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-08-08

ينعى رئيس الحزب، ورئيس المجلس الأعلى إلى الأمة وعموم السوريين القوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود،

الأمينة هيام نصرالله محسن

(رئيسة المجلس الأعلى سابقاً)

والمتوفاة اليوم 8 آب 2019، عن تسعين عاماً.

الأمينة الراحلة، مواليد الحدث 1928، إنتمت إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي 18 حزيران 1948 في مكتب حضرة الزعيم ببيته.

اقترنت بالأمين الراحل عبدالله محسن (الرئيس الأسبق للحزب)، فتشاركا في مسيرة النضال، وأسسا معا عائلة قومية.

منذ بداية مسيرتها الحزبية تميزت الأمينة الراحلة بالدور والحضور والمشاركة، وجسدت بمناقبيتها والتزامها نموذجا للمناضلة القومية الاجتماعية، التي لا تتأخر عن واجب ولا تنأى عن مهمة، وهي التي حفل سجلها الحزبي بالمحطات والوقفات والمهمات.

تحملت العديد من المسؤوليات الحزبية المحلية والمركزية، بدءاً من مسؤولية ناموس مديرية، إلى مدير مديرية، وناظر مالية، إلى عضويةً المحكمة الحزبية العليا. وقد مُنحت رتبة الأمانة عام 1979.

انتخبت عضواً في المجلس الأعلى أكثر من مرة، وفي العام 1994 انتخبت رئيساً للمجلس الأعلى. ومُنحت "وسام الثبات" عام 2010.

برحيل الأمينة هيام محسن، يفقد الحزب السوري القومي الاجتماعي، مناضلة في موقع القيادة والمسؤولية، نذرت حياتها للحزب والنهضة، وكانت حاضرة على مدى 70 عاما في البناء الحزبي إذاعة وثقافة، وتصدياً لكل ما واجه الحزب من مؤامرات وتحديات واعتقالات، وهي التي تحملت مع سائر القوميين الاجتماعيين الإضطهاد وضيم المعاناة، غير أن وقوة الايمان بالنهضة فكراً وعقيدة وصلابة الإرادة، انتصرت على المحن والصعاب والمؤامرات.

الأمينة الراحلة، رحلت لكنها ستظل حيّة في ذاكرة الحزب والنهضة، بما أعطت وقدمت، من اجل انتصار القضية القومية التي تساوي وجودنا.

التشييع والتعازي

هذا وستقام خدمة الجنازةى في الكنيسة الانجيلية ـ وسط بيروت ـ مقابل السراي الحكومي يوم الجمعة الواقع فيه 9 آب 2019 الساعة الثانية بعد الظهر وتوارى الثرى في مسقط رأسها الحدث.

تقبل التعازي قبل الدفن في الكنيسة، قاعة شارل سعد، من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر.

ويومي السبت والأحد 10 و11 آب من الساعة الحادية عشرة قبل الظهر حتى السابعة مساءً في قاعة جمعية متخرجي الجامعة الأميركية بيروت ـ الحمرا ـ الوردية.

ويوم السبت 17 آب من الساعة الثانية بعد الظهر حتى السابعة مساءً في مكتب مديرية مشغرة في الحزب السوري القومي الاجتماعي ـ قاعة الأمين عبدالله محسن.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019