إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الصين ستفرض عقوبات على شركات أمريكية في حال بيع الولايات المتحدة أسلحة الى تايوان

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-08-22

شينخوا - حثت الصين الأربعاء الولايات المتحدة على الإلغاء الفوري لمبيعات الأسلحة المزمعة إلى تايوان، قائلة إن الصين ستتخذ كل الاجراءات الضرورية للدفاع عن مصالحها الشخصية ومن بينها فرض عقوبات على الشركات الأمريكية المذكورة في خطة المبيعات.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم بشكل رسمي أن الكونجرس الأمريكي في طريقه للموافقة على خطة بيع 66 مقاتلة من طراز (اف 16) ومعدات ذات صلة بها بقيمة 8 مليارات دولار أمريكي إلى تايوان.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ في مؤتمر صحفي إن "الصين تعارض بقوة الخطة وقدمت احتجاجا رسميا إلى الجانب الأمريكي."

وأوضح أن خطة بيع الأسلحة الأمريكية تنتهك بشدة القوانين الدولية والاعراف التي تحكم العلاقات الدولية وكذلك مبدأ صين واحدة والبيانات الصينية - الأمريكية المشتركة الثلاثة وخاصة بيان 17 أغسطس.

وتابع أن "مثل هذا التحرك يمثل تدخلا شديدا في الشؤون الصينية الداخلية ويقوض سيادة الصين ومصالحها الأمنية."

وقال المتحدث إن مسألة تايوان تتعلق بسيادة الصين وسلامة أراضيها وهي التي ترتبط بمصالح الصين الرئيسية. واضاف ان "لصين لديها الإصرار القوي على حماية سيادتها الوطنية ووحدتها وأمنها."

وحث قنغ الجانب الأمريكي على الالتزام بمبدأ صين واحدة والبنود الموضحة في البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة و"الإلغاء الفوري لخطة بيع الأسلحة المذكورة سلفا ووقف بيع الأسلحة لتايوان وقطع العلاقات العسكرية معها."

وتابع "وإلا فإن الولايات المتحدة ستتحمل كل التبعات المترتبة على ذلك ".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019