إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - الخارجية العراقية: سنلجأ إلى الأمم المتحدة لمنع أي خرق لسيادتنا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-08-26

وكالات - أعلنت وزارة الخارجية العراقية اليوم عزمها اللجوء إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بهدف التصدي لمحاولات خرق سيادة العراق.

وقال أحمد الصحاف الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية في بيان “إن وزارة الخارجية ستتخذ كل الإجراءات الدبلوماسية والقانونية اللازمة من خلال الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومن خلال التواصل مع الدول الشقيقة والصديقة للتصدي لأي عمل يخرق سيادة العراق وسلامة أراضيه”.

ويأتي هذا البيان رداً على رفض الولايات المتحدة الأمريكية وما يسمى “التحالف الدولي” الالتزام بقرار الحكومة العراقية بمنع أي طيران عسكري من التحليق في أجواء العراق دون إذنها حيث أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي مؤخراً على لسان نائب رئيسها أبو مهدي المهندس أن الولايات المتحدة قامت بإدخال 4 طائرات مسيرة للعدو الإسرائيلي إلى العراق لاستهداف المقرات العسكرية العراقية وأن الجيش الأمريكي سمح لطائرات أمريكية وإسرائيلية بتنفيذ اعتداءات متكررة على الحشد.

وكان وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم استدعى يوم الجمعة الماضي القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى بغداد براين مكفيترز وذلك بعد تفجيرات طالت مواقع عسكرية للحشد الشعبي العراقي.

كما أقدمت قوات النظام التركي مراراً على انتهاك حرمة الأراضي العراقية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019