إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

جونسون يفقد أغلبية البرلمان بعد انشقاقات بين المحافظين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-09-03

وكالات - أعلنت وسائل إعلام بريطانية، مساء اليوم الثلاثاء، عن فقدان بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، أغلبية البرلمان، بعدما حدثت انشقاقات بين النواب المحافظين.

ونشرت وكالة "بلومبرغ" الإخبارية تقريرا حول خسارة بوريس جونسون، أغلبية البرلمان، عقب تعرض المحافظين للعديد من الانشقاقات.

وفقد جونسون أغلبيته، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، بعدما أعلن النائب عن حزب المحافظين، فيليب لي، انشقاقه عن المحافظين.

جاء ذلك بعد، أن أكد زعيم حزب المحافظين البارز فيليب هاموند أنه سيصوت لصالح تشريع يهدف إلى منع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة، وقال إنه "سيكون هناك عدد كاف من الناس لتجاوز هذا الأمر اليوم".

وقال جيرمي كوربين، زعيم حزب العمال: "يريد حزب العمال منع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون صفقة، وإجراء انتخابات عامة جديدة".

وكان جونسون قد أعلن أمس أنه لا يريد الانتخابات، ودعا النواب إلى عدم التصويت لصالح تأجيل جديد للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح جونسون في بيان أمام مقر رئاسة الوزراء، يوم الاثنين، "إذا فعلوا (صوتوا لصالح التأجيل) فإنهم سيتسببون في مشكلات لوضع المملكة المتحدة وسيجعلون أي تفاوض في المستقبل مستحيل تماما"، بحسب "رويترز".

جونسون يفقد أغلبية البرلمان بعد انشقاقات بين المحافظين


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019