إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رئيس البرلمان الأوروبي: دور قيادي لإيطاليا في بروكسل مع الحكومة الجديدة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-09-04

آكي - رأى رئيس البرلمان الأوروبي الجديد، ديفيد ساسّولي أنه مع إعلان حكومة الائتلاف (حركة خمس نجوم-الحزب الديمقراطي) تعود إيطاليا للقيام بـ”دور قيادي” في المحافل الاوروبية، و”يمهد الطريق أمام الهيئة التشريعية الجديدة لمؤسسات الاتحاد الأوروبي لتكون أوروبية الانتماء بالكامل وموحدة أمام خطر الشعبوبية والقومية”.

وقال ساسّولي، الذي ينتمي إلى الحزب الديمقراطي، في مقابلة مع صحيفة (لا ريبوبليكا) الاربعاء إن “الذين أرادوا تدمير الاتحاد الأوروبي وجدوا أنفسهم مهمشين”، مؤكداً فيما يتعلق بموضوع الهجرة، أنه “على قناعة تامة بأنه مع المفوضية الجديدة سيكون من الممكن إصلاح نظام دبلن للجوء” غير المنصف لإيطاليا نظرا لموقعها الجغرافي جنوب المتوسط،

وبشأن تسمية إيطاليا لمفوضها في الجهاز التنفيذي الأوروبي الجديد بقيادة الألمانية أوروسولا فون دير لاين، والذي من المتوقع حسب مصادر صحفية أن يكون رئيس الوزراء الاسبق باولو جينتيلوني، قال ساسّولي “أعتقد أنه بعد دقيقة من أداء اليمين، يجب على الحكومة أن تعلن بسرعة اسم المفوض المرشح وأيضاً أولوياتها السياسية. لا يوجد وقت”.

ووصف رئيس الجهاز التشريعي الاوروبي الاجتماع الذي عقده أمس في بروكسل مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو بـ”الودي وغير الروتيني”، وخلص: “أود أن أقول إن الولايات المتحدة مهتمة جدًا الآن بنجاح الاتحاد الاوروبي”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019