إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

التحقيق مع شركة ألمانية يشتبه بتسليمها برنامج تجسس لتركيا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-09-06

DW - يجري الادعاء العام في مدينة ميونخ الألمانية تحقيقات بحق شركة ألمانية للاشتباه بتسليمها برنامج تجسس لتركيا بشكل غير قانوني. وكشف تحقيق صحفي أن برنامجاً ألمانياً استُخدم لملاحقة معارضين للحكومة التركية.

كشفت وسائل إعلام ألمانية الخميس (الخامس من أيلول/سبتمبر) أن الادعاء العام في مدينة ميونخ الألمانية تجري تحقيقات بحق شركة برمجيات ألمانية بشبهة تسليم برنامج تجسس للحكومة التركية. وقالت ثلاث مؤسسات إعلام ألمانية وهي (NDR و BR و WDR) وصحيفة "زوددويتشه تسايتونغ" إن التحقيقات تجري بحق شركة "فين فيشر" (FinFisher) الألمانية، للاشتباه بتسليمها برنامجاً لتركيا، استخدمته الحكومة التركية للتجسس على هواتف معارضين لها خلال احتجاجات ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في عام 2017.

وقد أكدت متحدثة باسم الادعاء العام في مدينة ميونخ الألمانية أنهم يجرون تحقيقات بحق شركة "فين فيشر" وشركتين أخرتين بشبهة "انتهاك قانون التجارة الخارجية"، مشيرة إلى أن الإبلاغ عن القضية تم في تموز/ يوليو رغم بدء التحقيقات الأولية منذ أيار/ مايو الماضي، بعد تحقيق صحفي سلط الضوء على القضية.

وكان التحقيق الصحفي قد أجري عام 2018 حول برنامج تستخدمه الحكومة التركية للتجسس على هواتف معارضين لها، وبعد تحليل أجراه خبراء أمن المعلومات في جامعة بوخوم و خبراء من منظمة "Access Now" غير الحكومية تبين أن ذلك البرنامج هو تطبيق "فين سباي" الذي تنتجه شركة "فين فيشر" الألمانية. وكانت وزارة الاقتصاد الألمانية قد قالت وقتها إنها لم تصدر أي رخصة لتصدير هذا البرنامج.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019