إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

العراق - تطهير 20 قرية من داعش بمحافظة ديالى شرق العراق

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-09-09

وكالات - أعلن مسؤول في الحشد الشعبي العراقي القوات العراقية انه تم تطهير 20 قرية والعثور على أربعة أوكار لجماعة “داعش” التكفيرية خلال العملية العسكرية التي أطلقتها أمس الاحد في محافظة ديالى شرق العراق.

وقال قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، إن "قوات الحشد في قاطع عمليات ديالى انطلقت، صباح الأحد، بعملية عاشوراء لتأمين مناطق شرق المحافظة وملاحقة خلايا داعش وتأمين طريق الزوار من منفذ المنذرية الى حدود بغداد".

وأوضح أن "العملية جرت عبر محورين الأول من ناحية السعدية باتجاه قرى الحفاير والمحور الثاني من الجامع المهدم في إمام ويس باتجاه بحيرة حمرين".

وأضاف، أن "المساحة الاجمالية للعملية بلغت 54 كم"، مشيرا إلى أن "العملية اسفرت عن تطهير وتأمين 20 قرية والعثور على أربع مضافات لداعش وحزام ناسف وعجلة محورة تابعة للتنظيم الإرهابي".

وبين الموسوي، أن "من النتائج المتحققة في العملية هي إنجاز نفق وساتر صد في عمق التلال والوديان بالتنسيق مع هندسة قيادة القاطع ومديرية الهندسة العسكرية، فضلا عن انتشار القطعات العسكرية ونشر نقاط ثابتة وأبراج مراقبة".

وتابع أن "العملية جرت بإسناد من طيران الجيش العراقي ومفارز مكافحة المتفجرات"، لافتا إلى أن "الهدف من هذه العمليات هو عدم إعطاء فرصة وملاذ آمن للدواعش ومسك المسافات التي يستغلها داعش".

بذات السياق أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي القضاء على تكفيري في محافظة نينوى مشيرة إلى أن العملية جاءت بناء على معلومات دقيقة.

وفككت قوات الأمن العراقية أمس الاحد أكبر شبكة إرهابية تضم 75 عنصراً كانت تنوى تنفيذ عمليات إرهابية في محافظة صلاح الدين.

على ذات الصعيد قتلت قوات الحشد الشعبي، الأحد، أربعة من عناصر جماعة "داعش" التكفيرية خلال عملية أمنية قرب جسر الأسمدة في جبال مكحول.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019