إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

فون دير لاين تقترب من المساواة بين الجنسين في تشكيلة المفوضية الجديدة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-09-09

آكي - أعلنت الرئيسة المنتخبة للمفوضية الجديدة أورسولا فون دير لاين، عن التشكيلة الجديدة لهيئة الجهاز التنفيذي الأوروبي للفترة 2019-2024.

وتقترب هذه التشكيلة من المساواة بين الجنسين، إذ تم الإعلان عن وجود 12 امرأة و15 رجلاً من 27 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد بدون بريطانيا.

ومن المقرر أن تعلن فون دير لاين غداً عن توزيع الحقائب بين المفوضين الجدد، والذين لن يتمكنوا من ممارسة مهامهم بشكل رسمي بداية شهر تشرين الثاني / نوفمبر القادم، قبل حصولهم على موافقة كل من المجلس الوزاري والبرلمان الأوروبيين.

وحول غياب المرشح البريطاني، أكدت المتحدثة باسم المفوضية مينا أندريفا، أن الأمر يتعلق بما تم الاتفاق عليه بين بروكسل ولندن حول تاريخ انسحاب الأخيرة من التكتل الموحد، أي 31 تشرين الأول/أكتوبر القادم.

أما في حال وجود سيناريوهات أخرى، من قبيل تأجيل موعد بريكست، قالت المتحدثة: “طالما بقيت بريطانيا ضمن الاتحاد، فهي ستتمتع بحقوقها وعليها تحمل واجباتها”.

ومن بين المرشحين المقترحين، رئيس الوزراء الإيطالي السابق باولو جنتيلوني، ووزير الخارجية البلجيكي ديديه ريندرز، الذي يُتوقع أن يتولى حقيبة الموازنة.

ومن المعروف أن الإسباني جوزف بوريل سيتولى مهمة الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية وسيكون نائباً لرئيسة المفوضية، وذلك خلفاً للايطالية فيديريكا موغيريني.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019