إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

استئناف جلسات الاستماع في ملفات التحقيق ضد نتنياهو

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-10-07

وكالات - تستأنف، الأحد، لليوم الثالث، جلسات الاستماع في القضايا المرفوعة ضد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو.

وكانت جلسات الاستماع انطلقت منذ يوم الأربعاء المنصرم واستمرت يوم الخميس كذلك، وكانت تلك الجلسات تتعلق بملق رقم 4000 المتعلق بمنح امتيازات لصاحب الموقع الاخباري العبري Walla مقابل تغطية إعلامية جيدة لنتنياهو.

ومن المتوقع أن يناقش محامو نتنياهو في جلسات اليوم وكذلك غدا ملف 1000 وملف 2000 على التوالي.

وسيحاول المحامون إقناع فريق المستشار القضائي للحكومة والنيابة العامة بعدم وجود أي تضارب للمصالح فيما قام به رئيس الوزراء أو قرارات اتخذها، وأنه بالتالي ما من جريمة جنائية.

ونشرت وسائل إعلام صهيونية، نهاية الأسبوع، أن خط دفاع نتنياهو يتعلق بجانبي دعوى الرشوة في ملف 4000.

ويدعي محامو الدفاع أيضًا أنه حتى لو كانت هناك تغطية إعلامية ودودة وجيدة لرئيس الوزراء في الموقع الاخباري Walla، فإن نتنياهو لم يكن على علم بذلك.

ولإثبات هذا الادعاء، يقدم محامو نتنياهو أدلة تشير الى أن رئيس الوزراء الصهيوني رفع مطالب لكل من أديلسون صاحب صحيفة "يسرائيل هيوم" ورئيس تحريرها أكثر مما طلب من مالك موقع Walla بأضعاف المرات. لذلك فإذا اتصل نتنياهو بهم، فمن المؤكد أنه لم يكن يعتقد أن الموقع متعاطف معه، ولم يفكر في الرشاوى.

وعرض المحامون أثناء الجلسة تغطيات إخبارية نشرت في موقع Walla ولم تظهر في مواد التحقيق، وذلك كدليل على أن صيغتها لم تكن متعاطفة مع نتنياهو.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019