إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الصين: على الولايات المتحدة التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-10-09

وكالات - أعلنت السفارة الصينية في واشنطن أن القيود التي فرضتها الولايات المتحدة على منح تأشيرات الدخول لعدد من المسؤولين وحظر الشركات الصينية على خلفية مزاعم بانتهاك حقوق الانسان في إقليم شينجيانغ تنتهك القانون الدولي وتعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية للبلاد.

وقالت السفارة في بيان نشر على موقعها على تويتر اليوم “هذا الإجراء ينتهك بشكل خطير القواعد الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية وهو تدخل في الشؤون الداخلية للصين ويقوض مصالحها… الصين تأسف لهذا وتعارضه بشدة”.

وأشارت السفارة إلى أنه “في شينجيانغ لا يوجد ما يسمى بمشكلة حقوق الإنسان التي تدعي بها الولايات المتحدة والاتهامات من جانب الولايات المتحدة بهذا الخصوص مجرد ذرائع للتدخل”.

وفرضت الولايات المتحدة أمس قيودا على منح تأشيرات دخول لمسؤولي الحكومة والحزب الشيوعي الصيني وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في بيان أصدره بهذا الصدد “أعلن اليوم اتخاذ إجراءات تقييدية في منح تأشيرات الدخول للمسؤولين في حكومة الصين وحزبها الشيوعي” مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي توسيعا لقرار الولايات المتحدة حول إدراج 28 كيانا صينيا في قائمة العقوبات على خلفية الوضع في إقليم شينجيانغ.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2019