إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

منظومة صهيونية جديدة لتحييد الحوامات والبالونات الحارقة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-12-27

وكالات - كشفت القناة الثانية الصهيونية، صباح اليوم الخميس، عن منظومة جديدة، لمحاربة الطوافات والحوامات والطائرات المسيرة، والبالونات الحارقة.

وذكرت القناة الصهيونية، أن المنظومة الجديدة، تم تطويرها لشرطة حرس الحدود، وتعمل بأشعة الليزر، وأطلق عليها الأسم "لهب الضوء".

وقالت:" إن المنظومة الجديدة، قادرة على إسقاط البالونات الحارقة والطائرات الورقية التي تحمل مواد متفجرات، والطوافات والحوامات المسيرة".

وأضافت القناة الصهيونية، أن منظومة "لهب الضوء" تم تطوريها بجامعة بن جريون بالنقب، بالتعاون مع قسم التكنولوجيا في شرطة الاحتلال.

ووفقا للقناة، تهدف هذه المنظومة للتعامل مع تهديدات الطائرات المسيرة، التي يتم ارسالها من الشمال والجنوب الى الكيان الصهيوني من خلال اسقاطها بأشعة الليزر.

ولفتت القناة الثانية، إلى أن منظومة "لهب الضوء" تعمل بالليل والنهار، وترسل أشعة الليزر لمسافة 2 كيلو متر، وأنها منظومة متحركة بواسطة العجلات.

وأشارت إلى أنه تم تصنيع نموذجا واحدا من هذه المنظومة، بتكلفة مليون دولار تقريبا، وتم تجريبها الأسبوع الماضي بغلاف غزة.

ويعتبر إطلاق البالونات الحارقة أحد أدوات مسيرة العودة، وكان يطلقها الشبان، تعبيرا عن احتجاجاهم على مواصلة تشديد الحصار على قطاع غزة، وتسببت بخسائر كبيرة لمزارع الاحتلال المحاذية لقطاع غزة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2020