إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

اليمن - وزارة الثروة السمكية تدين احتجاز وتعذيب 17 صيادا من قبل قوات سعودية ومرتزقة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-12-27

المسيرة نت - ادانت وزارة الثروة السمكية الأعمال التعسفية والإجرامية التي تستهدف الصيادين اليمنيين من قبل قوى العدوان السعودي الأمريكي.

وقالت الوزارة في بيان تلقت المسيرة نت نسخة منه: حيث قامت قوات سعودية باحتجاز 17 صيادا واحتجازهم في جزيرة حنيش المحتلة وتم التحقيق معهم وتعذيبهم ومصادرة ما بحوزتهم من الأسماك بأسلوب تعسفي منافٍ للأعراف والقوانين الدولية التي تنص على تجنيب المدنيين أي شكل من أشكال التعذيب والاحتجاز وعدم المساس بهم.

وأضاف البيان: الاحتجاز التعسفي بحق ال 17 صيادا تواصل، حيث قامت دول العدوان بتسليمهم إلى قوات أمنية تابعة للمرتزقة في الخوخة للتحقيق معهم وما زالوا محتجزين حتى هذه اللحظة.

وزارة الثروة السمكية ناشدت الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية التدخل لإطلاق سراح الصيادين ووقف هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف الصيادين من قبل دول العدوان وتعد جرائم حرب يعاقب عليه القانون الدولي وللوزارة الحق في رفع دعوي قضائية في المحاكم الدولية للدفاع عن الصيادين.

وكان الاعلامي حمدي دوبلة من ابناء مديرية الخوخة ذكر في اتصال مع قناة المسيرة في نشرة الثالثة والنصف عصر الخميس ان قوات العدوان باتت تستخدم الجزر اليمنية كمراكز اعتقال وتعذيب للصيادين اليمنيين ، واورد شهادات عن تعرض العديد منهم لتعذيب بالصعق الكهربائي في جزيرة زقر التي يسيطر عليها مرتزقة طارق عفاش ، وجزيرتي عنيش وجوار جزيرة عقبان.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2020