إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

أردوغان: مخططات استبعاد تركيا عن المتوسط باءت بالفشل نتيجة الخطوات التي أقدمنا عليها مؤخرا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2019-12-31

وكالات - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن مخططات استبعاد تركيا عن المتوسط باءت بالفشل نتيجة الخطوات التي قامت بها مؤخرا، في إشارة إلى الاتفاق الأمني مع حكومة فايز السراج في ليبيا.

وأضاف أردوغان اليوم الثلاثاء: "من خلال الدعم الذي سنقدمه إلى حكومة طرابلس الشرعية في ليبيا، سنضمن تنفيذ جميع بنود الاتفاقية المبرمة بين البلدين".

والخميس الماضي، أكد الرئيس أردوغان، أن أول عمل ستقوم به حكومته بعد استئناف البرلمان لأعماله، هو تقديم مذكرة تفويض بشان إرسال جنود إلى ليبيا.

تأتي تصريحات أردوغان بعد إعلان مصر أن التطورات الجارية واحتمالات التصعيد على خلفية التحركات التركية في المتوسط، تنذر بتهديد استقرار ليبيا والمنطقة.

وأجرى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، منذ الخميس الماضي 4 مكالمات على الأقل مع زعماء دول العالم بشأن ليبيا، حيث تحدث مع كل من رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

وفي 27 نوفمبر الماضي، وقع الرئيس أردوغان، مذكرتي تفاهم مع رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الأولى تتعلق بالتعاون الأمني والعسكري، والثانية بتحديد مناطق الصلاحية البحرية، بهدف حماية حقوق البلدين المنبثقة عن القانون الدولي.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2020