إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الصين تؤكد 830 إصابة بفيروس كورونا الجديد

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2020-01-24

شينخوا - أعلنت اللجنة الوطنية للصحة اليوم الجمعة تأكيد إصابة 830 حالة بالتهاب رئوي يسببه فيروس كورونا الجديد ( 2019- إن سي أو في)، وذلك في 29 منطقة على مستوى المقاطعة في البلاد حتى نهاية يوم الخميس.

وأضافت اللجنة أن 34 شخصا من بين الحالات المذكورة قد تعافوا وخرجوا من المستشفيات، لافتة إلى إجمالي 1072 حالة مشتبهة قد تم الإبلاغ عنها في 20 منطقة على مستوى المقاطعة.

وأدى تفشي الالتهاب الرئوي المذكور إلى وفاة 25 شخصاً، بينهم 24 شخصاً في مقاطعة هوبي بوسط الصين، وحالة في مقاطعة خبي، وفقاً للجنة.

وحتى منتصف ليل الخميس، تم تأكيد إصابة خمس حالات في منطقتي هونغ كونغ وماكاو الإداريتين الخاصتين ومقاطعة تايوان، بواقع حالتين في كل من هونغ كونغ وماكاو، وحالة واحدة في تايوان.

وعلى الصعيد الدولي، تم تأكيد إصابة ثلاثة أشخاص في تايلاند، تعافى اثنان منهم، كما تم تسجيل حالة إصابة في اليابان. بينما أكدت كل من جمهورية كوريا والولايات المتحدة وسنغافورة تسجيل إصابة في كل منها، كما أعلنت فيتنام عن تسجيل إصابتين.

وتم تعقب إجمالي 9507 حالات اتصال وثيق بالمرض، بحسب اللجنة التي أضافت أن من بين الحالات المذكورة 8420 يخضعون لمراقبة طبية، بينما تم إخراج 1087 آخرين من المستشفيات.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2020