إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

بعض من الحضور القومي الاجتماعي في المهاجر

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2020-03-24

إقرأ ايضاً


شهدت مديرية كليفلاند، وغيرها من مدن الولايات المتحدة، حضوراً حزبياً لافتاً يمكن التعرّف عليه عبر ما نُشر في صحف ومجلات الحزب عن المناسبات الحزبية العديدة التي أُقيمت.

سابقاً، وجّهت الكثير من الرسائل إلى فروعنا الحزبية كي تهتم بكتابة تاريخ العمل الحزبي فيها، فلا تضيع برحيل الرفقاء المتقدمين بالعمر. مجدّداً نوجّه الدعوة إلى الفروع، وإلى الرفقاء الذين يملكون المعلومات المفيدة لتاريخ الحضور القومي الاجتماعي في الولايات المتحدة، كي يدوّنوا معلوماتهم، فهذا التاريخ ملك للحزب بأجياله، فمن الجريمة أن يضيع.

بعض من هذا التاريخ الخبر الذي ورد في العدد السابع - أيلول 1959 من النشرة الرسمية:

" أحيت مديرية كليفلاند المستقلة حفلة إذاعية ساهرة بمناسبة أول آذار في بيت المدير االرفيق إلياس تقلا(1)، وقد لبّى الدعوة عدد من المواطنين، فضلاً عن الرفيقات والرفقاء. افتتح المدير الحفلة بِاسم سورية وسعاده، ورحّب بالحضور. والقى بعدئذ مذيع المديرية الرفيق ألبرت قيّم(2)، بيان عمدة الإذاعة. وعاد المدير إلى منصة الخطابة ليلقي قصيدة زجلية، وكانت الكلمة الأخيرة لناموس المديرية الرفيق إميل مكارم(3) الذي تحدّث عمّا يعنيه أول آذار.

وبعد انتهاء البرنامج الخطابي، قدّمت الحلوى واستمرّت الحفلة حتى الساعة الثالثة صباحاً.

هوامش:

(1) إلياس تقلا: من عيتنيت (البقاع الغربي) كان منزله في كليفلاند مركزاً للعمل الحزبي وبيتاً للقوميين الاجتماعيين، أشرت إليه في أكثر من مناسبة. للاطلاع على النبذة المعممة عنه الدخول الى موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info

(2) ألبرت قيّم: من بلدة عيتنيت أيضاً. كان رفيقاً متميزاً بوعيه ومناقبه.

(3) إميل مكارم: من رأس المتن. حاز على شهادة دكتوراه في الكيمياء. تولى في أوائل السبعينات مسؤولية العمل الحزبي في منطقة ديترويت – كليفلاند. مُنح رتبة الأمانة – مقيم حالياً في بلدة رأس المتن.

 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2020