شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية 2020-05-21
 

الرفيق المحامي نزار محايري عرف الحزب التزاماً صادقاً ونضالاً مستمرّاً

الامين لبيب ناصيف

التقيت به في بيروت مرات عديدة، وكان يشغل مسؤوليات مركزية، إلّا أنّه بعد أن غادر إلى دمشق، فإلى السعودية محامياً ناجحاً، انقطع اتصالي به.

بتاريخ 19/08/1987 قدّم الرفيق سرور الحلو من "معتمدية الجنوب المركزية(1) منفذية صيدا – المديرية السادسة" المعلومات التالية عن الرفيق نزار محايري ننقلها كما وردت بالنصّ الحرفي، داعين أمناء ورفقاء من الكيان الشامي عرفوا الرفيق المحامي نزار محايري، ومن بينهم الرفيق المربي والكاتب إياد موصللي، أن يكتبوا عنه ما يفيد تاريخ الحزب.

*

تاريخ الولادة: 1927.

تاريخ الانتماء: 1947.

الشهود: رامز حنيف – الأمين يوسف الدعيبس(2).

المهام التي تسلّمها:

- ناموس مجلس العمد.

- منفذ منفذية الطلبة بدمشق.

- مدير مكتب الشام.

- منفذ منفذية الغوطة بدمشق.

- منفذ منفذية الطلبة في بيروت.

- ناظر إذاعة منفذية بيروت.

- ناموس رئيس الحزب، لرئيسيّ الحزب السابقَين الأمين مصطفى ارشيد والأمين أسد الأشقر.

- مدير مكتب رئيس الحزب السابق الأمين عبدالله محسن.

- عميد، ناموس مجلس العمد.

هوامش:

(1) كان التنظيم الحزبي السرّي في الشام يعتمد تسمية "معتمدية الجنوب المركزية"، وأسماء مدن في الجنوب اللبناني. لذلك، لا معلومات لدينا عن الاسم الحقيقي للرفيق سرور الحلو. أمّا بالنسبة لمنفذية صيدا التي ينتظم الرفيق في مديريتها السادسة، فهي التسمية الحركية لمنفذية دمشق.

(2) الامين يوسف دعيبس: انتخب عضواً في المجلس الاعلى بعد خروجه من الاسر في دمشق. تحدثت عنه واشرت اليه في اكثر من نبذة . مراجعة موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info



 

جميع الحقوق محفوظة © 2020 -- شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه