شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية 2020-09-08
 

الأمين د. مروان فارس شهادة في الأمين جورج شربل

الامين لبيب ناصيف

على مدى سنوات اقترن اسم الأمين د. مروان فارس عميداً للخارجية، مع اسم وكيل العميد الأمين جورج شربل، بحيث لم نكن نذكر عمدة الخارجية إلا ونذكر معها الأمينَين المميزين في العمل الدؤوب، المشترك.

في النبذة المعممة بتاريخ 26/05/2015 تحدثت ملياً عن وكيل عميد الخارجية، الأمين الراحل جورج شربل، ونحن ننتظر بشغف واهتمام صدور مذكرات الأمين د. مروان، التي فيها الكثير عن دور عمدة الخارجية في الحزب، وقد كان له الباع الأكبر في حضورها المميز، يليه في العمدة وكيل العميد الأمين جورج شربل.

من حضرة الأمين مروان فارس هذه الشهادة الصادقة بتوأمه في عمدة الخارجية، الأمين جورج شربل:

" لقد كان رائداً في الولاء للقضية التي آمن بها، وعمل طويلاً من أجلها مجاهداً وملتزماً بأصول العمل الخارجي الذي يمثل طموحات الحزب وإرادته في إقامة علاقات وطيدة مع عدد كبير من الدول والأحزاب والمنظمات والهيئات.

عملنا معاُ طوال فترة استلامي لمهام عمدة الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي في ظل رئاسة الأمين عبدالله سعادة والأمين إنعام رعد والأمين عصام المحايري وغيرهم من المسؤولين الكُثر في قيادة الحزب.

كنا نزور السفراء ونستقبل المسؤولين الدوليين ونقيم علاقات جديدة باستمرار، مثالاً على ذلك ساهمنا بإقامة علاقات وثيقة مع الاتحاد السوفياتي ودول المنظومة الاشتراكية جميعاً. فاستطعنا تأمين منح دراسية في كافة بلدان دول المنظومة الاشتراكية. كما بالتعاون مع رئيس الحزب الأمين إنعام رعد، ساهمنا بإنشاء منظمة الاشتراكيين في دول البحر الأبيض المتوسط بوجه الاشتراكية الدولية التي كانت وما زالت تضم في صفوفها دولة الكيان الصهيوني.

على الصعيد الدولي، كان الأمين جورج شربل وثيق العلاقات ونافذ الرؤيا في شرح مبادئ الحزب وتقديمها للآخرين، حتى أننا معاً استطعنا أن ننظم اجتماعاً كبيراً لثلاثين سفير دولة في منزلي في القاع معهم سفير فرنسا لوكورنيه، الذي أصبح فيما بعد مسؤولأً كبيراً في الخارجية الفرنسية، إلى سفير النمسا والصين والاتحاد السوفياتي.

إن الإنجازات الكبيرة التي تحققت للحزب في إطار العمل الخارجي كان جزءاً كبيراً منها يعود الفضل فيه للأمين جورج شربل.

في ذكراه يعزّ عليّ أن نفتقده في مسيرته النضالية الكبيرة، ولا بدّ لنا أن نذكر في سبيل الإفراج عنه بعد عملية الخطف التي تعرّض لها، لا بدّ أن نذكر فضل الوزير جان عبيد والوزير إدمون رزق والمرحوم دولة الرئيس منير أبو فاضل في الإفراج عنه.

الأمين جورج شربل كان صادقاً في ولائه، مميزاً في تطلّعاته من أجل مستقبل جميل لحزب جميل في أمة جميلة.



 

جميع الحقوق محفوظة © 2020 -- شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه