شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية 2020-10-13
 

الرفيق الشهيد بسام صالحة

الامين لبيب ناصيف

إذ ننشر رسم الرفيق الشهيد بسام صالحة ونص الكلمة التي كانت وردت عنه في عدد مجلة "صباح الخير" 564 تاريخ 24/1/1987، ندعو مديرية الحزب في رأس المتن إلى أن تضيف إلى النبذة ما يمكن جمعه من معلومات، وصور عن الرفيق الشهيد بسام صالحة فننشر ذلك لاحقاً.

ل. ن.

*

شيّعت بلدة رأس المتن الشهيد الرفيق بسام عفيف صالحة الذي استشهد بينما كان يحاول تفكيك الألغام التي زرعها العدو الإسرائيلي في ضواحي البلدة. وقد شارك الشهيد في معارك المتن الشمالي والجبل وطرابلس، وكان مثال الشجاعة والمروءة، وقد أقامت له مديرية رأس المتن في الحزب السوري القومي الاجتماعي حفلاً تأبينياً تحدّث فيه الرفيق صياح هاني(1)، الذي نوّه بمواقف الشهيد ومناقبه، كما ألقى مدير مديرية رأس المتن الرفيق فؤاد صالحة قصيدة زجلية جاء فيها:

انفجرت رياح العاصفي عاغيبتك

وتفجروا الأمطار عاغياب الرفيق

وتنهنهوا الأشجار من كتر الدموع

لما لواك الموت بغدر اليهود

كما تحدث السيد كمال صالحة بِاسم نادي هلال النصر، والسيد فارس منذر باسم أصدقاء الشهيد، وفي ختام الحفل التأبيني ألقى ناظر التربية في منفذية المتن الأعلى الرفيق سمير الأعور كلمة شدد خلالها على فكر الحزب ودوره في مقاومة الهجمة الانعزالية والصهيونية، وأشاد ببطولات الشهيد في جميع المعارك التي خاضها، كما وضعت المديرية إكليلاً من الورد على ضريح الشهيد.

هوامش:

(1) الرفيق صياح هاني: ترأس المجلس الشعبي في المتن الشمالي بنجاح لسنوات عديدة. يصح ان اكتب عنه.



 

جميع الحقوق محفوظة © 2020 -- شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه