شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية 2020-10-13
 

عن الرفيق الراحل ناصيف إلياس أبو شديد

الامين لبيب ناصيف

عرف الحزب أعضاء عديدين من عائلة أبو شديد، أذكر من بينهم الرفقاء بطرس أبو شديد، الشاعر إيليا أبو شديد، الشاعر ميشال أبو شديد، وآخرين كنت أوردت أسماءهم في النبذة عن كلّ من الرفقاء بطرس وميشال وإيليا أبو شديد(1).

منذ مدة، وفيما كنت أراجع محفوظاتي، اطّلعت على الخبر الوارد في جريدة "الديار" بتاريخ 19/2/1992، وهذا نصّه:

"القومي" شيّع أحد أعضائه في المطيلب

شيّع الحزب السوري القومي الاجتماعي وأهالي بلدة المطيلب – المتن الشمالي، أحد أعضاء الحزب ناصيف إلياس منصور أبو شديد، الذي توفي في "غانا" إثر حادث سيارة.

شارك في التشييع رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي يوسف الأشقر، نائب المنطقة غسان الأشقر، عميد الثقافة رجا اليازجي، عميد شؤون عبر الحدود لبيب ناصيف، منفذ عام المتن الشمالي مفيد القنطار مع هيئة المنفذية، قنصل "غانا" الفخري بطرس أبو شديد وعدد كبير من المحازبين وأهالي المطيلب والبلدات المجاورة.

رأس الصلاة المطران يوسف بشارة، وألقى المطران إلياس فرح كلمة تأبينية عدّد فيها مآثر الفقيد. وقبل أن يوارى الجثمان الثرى، ألقى الشاعر إيليا أبو شديد قصيدة رثاء بالمناسبة.

*

ندعو الرفيق الشاعر نبيل(2) إلى أن يزوّدنا بما يضيء على سيرة الرفيق الراحل، فننشر ذلك.

هوامش:

(1) مراجعة موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info.

(2) نبيل ملاح: شاعر معروف. تولّى مسؤوليات محلية في منفذية المتن الشمالي، منها مسؤولية ناظر إذاعة. هو الأخ غير الشقيق للرفيق الشاعر ميشال أبو شديد.




 

جميع الحقوق محفوظة © 2020 -- شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه