إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

وفاة الرفيقن رامز عيسى وحسن مقبل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2012-03-20

جاءنا من مديرية كوريتيبا (البرازيل) ما يلي:

بتاريخ السابع عشر من شهر آذار الجاري غيّب الموت الرفيق رامز عيسى في مدينة بونتا غروسا – ولاية بارانا في البرازيل عن عمر ناهز السادسة والثمانين، وقد شيعه رفقاء مدينة بونتا غروسا، كما شارك في التشييع هيئة مديرية كوريتيبا المستقلة في الحزب السوري القومي الاجتماعي الى جانب عائلة الفقيد والاصدقاء وجمع غفير من البرازيليين في المدينة، وقد لف نعشه بعلم الزوبعة كما ادت له فرقة من الرفقاء تحية الوداع السورية القومية الاجتماعية.

الرفيق رامز عيسى من بلدة جب جنين البقاعية، انتمى الى الحزب في اربعينات القرن الماضي وقد شارك في الثورة القومية الاجتماعية التي اعلنها الزعيم على طغاة لبنان في عام 1949 ولوحق اثناءها من قبل السلطات الحاكمة في لبنان مما اضطره الى مغادرة لبنان والهجرة الى البرازيل. وفي البرازيل تحمل مسؤوليات عديدة، في سان باولو وفي بونتا غروسا وقد استحق عن جدارة وسام الواجب ووسام الثبات.


عمدة شؤون عبر الحدود وهي عرفت في الرفيق الراحل وعيه العقائدي وتفانيه والتزامه الواعي بالحزب، كما صدقه وتعاطيه المناقبي في اوساط الجالية في بونتا غروسا، تنعيه الى جميع رفقائه ومحبيه في البرازيل وتتقدم من عائلته ورفقائه في ولاية بارانا بأحرّ واصدق التعازي.

*

نعى الحزب السوري القومي الاجتماعي وآل مقبل

الرفيق المناضل

حسن مصطفى مقبل

زوجته: وفيقه عبد اللـه

ابناه: داني، زوجته فاطمة مقبل

سمير، زوجته دانيا ياسين

ابنتاه: اليسار، جميلة

شقيقه: حسين

شقيقاته: خديجة، زينب، أمون، مريم، نعيمة، فاطمة

اصهرته: المرحومون حسين حسن مقبل، احمد كمال، محمود كاعين، محمد حجازي، احمد قاطيش ومحمد نادر.


يصلى على جثمانه يوم الاربعاء الواقع فيه 21 آذار 2012 بعد صلاة الظهر في حسينية بلدته الغازية.

تقبل التعازي قبل الدفن ويومي الثلاثاء والاربعاء 20 و21 الجاري في منزل الفقيد الكائن في بيروت الجناح، بناية الرملة البيضاء مقابل السبينيس القديم مقابل امن الدولة، وبعد الدفن في منزله الكائن في ضهور الغازية، حي الرويسات طيلة ايام الاسبوع 22 و23 و24 الجاري.


وتصادف يوم الاحد الواقع فيه 25 آذار 2012 ذكرى مرور اسبوع على وفاة المرحوم وبهذه المناسبة سيقام مجلس عزاء عن روحه الساعة العاشرة قبل الظهر في حسينية بلدته الغازية.


تقبل التعازي في بيروت يوم الاثنين الواقع فيه 26 الجاري في الجمعية التخصصية العلمية، بجانب المديرية العامة لامن الدولة من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى السادسة مساء.

والبقـــــاء هـو للامـــــــة.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2020