إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

الحزب يشيّع الرفيق عبد المنعم عطية في قانا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2012-12-10

شيّع الحزب وأهالي بلدة قانا ومنطقة صور الرفيق عبد المنعم عطية، وذلك في مأتم حزبي وشعبي في بلدة قانا قضاء صور، شارك فيه منفذ عام صور د. الرفيق محمود أبو خليل وعدد من المسؤولين الحزبيّين، ووفود مثلت حركة أمل وحزب الله والأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية، وفاعليات المنطقة السياسية والروحية والتربوية والاجتماعية، ورؤساء وأعضاء مجالس بلدية واختيارية، إلى جانب جموع من القوميين والمواطنين.

وقد ألقى ناظر الإذاعة والإعلام في منفذية صور الرفيق محمد الدايخ كلمة في وداع الراحل، قال فيها: "منذ انتماء الرفيق عبد المنعم عطية إلى صفوف الحزب في العام 1950 كان مثالاً للرفيق الملتزم بمبادئ النهضة، وسيرته الناصعة والحافلة بالتضحيات، باقية في ذاكرة رفقائه.

وتطرّق ناظر الإذاعة إلى الحياة النضالية التي عاشها الفقيد، حيث كان القدوة في التضحية والعطاء والبذل، طيلة مسيرته الحزبية، وكانت وقفات عزّ مشهودة، عبّر من خلالها عن صدق الالتزام بالمبادئ وبالمناقب القومية الاجتماعية.

بعد ذلك أدى القوميون تحية الوداع، قبل أن يُوارى الفقيد في الثرى في مدافن بلدته قانا.

يذكر أن الراحل الرفيق عبد المنعم عطية من مواليد 1932 في قانا الجليل.

انتمى إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي في العام 1950 في منفذية صور.

تحمّل مسؤوليات حزبية عدّة، منها مفوّض ثمّ ناظراً للمالية في منفذية صور.

متزوج من السيدة صباح أحمد عطية ولهما عائلة تضمّ خمسة شبّان وخمس بنات.

عمل في الصناعة الحرفية، وسافر لفترة قصيرة إلى الخليج. وكان يهتمّ بشؤون قانا الاجتماعية والاختيارية والإنمائية، قبل ان تتشكل فيها بلدية.

حائز على وسام الواجب، ووسام الثبات القومي من رئاسة الحزب.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2020