إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

قداس وجناز لراحة نفس الرفيق وفاء نسيم نصر في قلحات ـ الكورة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2013-02-04

أقيم في بلدة قلحات ـ الكورة قداس وجناز لراحة نفس الرفيق وفاء نسيم نصر الذي غيبه الموت قبل أسبوع في واشنطن، ودفن هناك. وقد ترأس الصلاة في كنيسة القديس جاورجيوس في قلحات الكورة، المطران أفرام كرياكوس راعي أبرشية طرابلس والكورة للروم الارثوذكس، وعاونه لفيف من الكهنة وبحضور عضو المجلس القومي الأمين لبيب ناصيف ممثلاً رئيس الحزب الامين اسعد حردان، وعميد الخارجية الأمين حسان صقر ومنفذ عام الكورة الدكتور الرفيق باخوس وهبة وعضو المجلس القومي الدكتور الأمين وليد العازار، وأعضاء هيئة منفذية الكورة وحشد من الشخصيات الاجتماعية والعلمية والسياسية ورفقاء الفقيد وأقاربه.

وبعد القداس ألقى مدير الدائرة الاذاعية الأمين كمال نادر كلمة عدد فيها المحطات الرئيسية في حياة الفقيد، ومزاياه، وأشار الى أنه حمل هم الوطن والقضية القومية وناضل من أجل انتصار مفاهيم النهضة وقيمها المناقبية، وكان في حركة دائمة بين الوطن والبرازيل والولايات المتحدة والعالم العربي يجابه الصهيونية ويعمل لرفع الظلم والاحتلال عن فلسطين وعن الأمة السورية كلها.

وأشارمدير الدائرة الاذاعية الى أن ما يسمى الربيع العربي هو خريف أسود تشكل اداته المجموعات التكفيرية، لافتاً إلى أن لبنان سيدفع ثمناً باهظاً نتيجة التهاون والتسييب، وقد ظهرت النتائج الخطيرة في الاعتداءات المتكررة على الجيش اللبناني وآخرها ما حصل في عرسال، وفي استباحة المدن والشوارع والمناطق، وفي التحريض والتكفير، ما ينذر بانفجار هائل إن لم يتم تدارك الوضع بحزم سياسي وميداني.

كما ألقى الدكتور وائل نصر كلمة العائلة وشكر جميع الذين حضروا او اتصلوا.

وتقبلت العائلة بعد ذلك العزاء في قاعة الكنيسة حيث حضرت وفود وشخصيات عديدة بينها عقيلة وزير الدفاع فايز غصن السيدة يونا غصن ورئيس جامعة البلمند الدكتور ايلي سالم ونائبه الدكتور ميشال نجار والدكتور وليد مبيض والمهندس عبد الله الزاخم والمهندس نبيه شاهين والسيدة عايدة الياس غصن والعديد من الفعاليات.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2020