إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

تشييع حاشد للرفيق حسين فخر الدين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2013-02-18

شيع الحزب في مأتم شعبي وحزبي أقيم في جبانة روضة الشهيدين – الغبيري الرفيق حسين فخر الدين، وقد أقيم للراحل وداع مهيب وتولى فصيل قومي حمل النعش على الأكف ملفوفاً بعلم الزوبعة.

حضر التشييع إلى جانب عائلة الرفيق الراحل، عضو المجلس الأعلى منفذ عام المتن الجنوبي الأمين عاطف بزي ووكيل عميد التنمية الادارية الأمين علي حسن وكيل عميد الاقتصاد الرفيق سماح مهدي وأعضاء هيئة المنفذية وعدد من المسؤولين وحشد من القوميين والمواطنين.

كما شارك في التشييع رئيس بلدية الهرمل وعدد من المخاتير والفعاليات ورجال دين.

وبعد كلمة القاها أحد رجال الدين، تحدث عضو المجلس الأعلى الأمين عاطف بزي عن مآثر الرفيق الراحل وقوة إيمانه القومي وشجاعته وإقدامه، مؤكداً أن الرفيق حسين، مناضل قومي عرفته ساحات النضال مقاوماً شجاعاً في مواجهة العدو الصهيوني وعملائه.

وقال: إن سيرة رفيقنا الراحل حافلة بوقفات العز والشموخ، فهو إبن هذه النهضة القومية التي قدمت وتقدم الشهداء وبذلت وتبذل التضحيات في سبيل عزة الأمة وكرامتها.

أضاف: حين نذكر اسم الرفيق حسين أو "زهير"، نستعيد بالذاكرة محطات نضالية كثيرة، محطات كان لنا فيها شرف الصمود والتضحية والاقدام.. فالحزب السوري القومي الاجتماعي الذي انتمى اليه الرفيق حسين، هو حزب وقفات العز وحزب البطولة المؤمنة المؤيدة بصحة العقيدة، وحزب المقاومة القومية التي تصون الحق وتدافع عنه.

وختم الأمين بزي: في وداعك يا رفيق حسين نعاهدك على المضي في مسيرة النضال حتى تحقيق الغاية النبيلة، التي في سبيل تحقيقها قدمت التضحيات.. عزاؤنا لعائلتك ورفقائك وحزبك أنك ستظل حياً في نفوسنا.. والبقاء للأمة.

يذكر ان الرفيق حسين فخر الدين (زهير) من مواليد العام 1955، انتمى الى الحزب في العام 1971، تولى عدة مسؤوليات حزبية بينها مسؤولية منفذ عام لمنفذية المتن الجنوبي.

شارك في العديد من معارك الحزب ضد العدو الصهيوني.

متأهل من الرفيقة سلوى الحاج حسن وله ثلاث أبناء: ميريانا، ملهم ومجد.

توفي بعد صراع مع مرض عضال بتاريخ 16 شباط 2013.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2020