إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

الحزب ينعي الأمين أنطون غريّب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2013-08-27

ينعى رئيس الحزب الأمين أسعد حردان إلى الأمة وعموم السوريين القوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود، الأمين أنطون فهد غريّب، الذي تولى المسؤوليات الجسيمة في أدقّ الظروف وأصعب مراحل النضال القومي.

خلال مسيرته الحزبية التي امتدّت لأكثر من ستين عاماً، جسّد الأمين الراحل التزامه الحزبي الثابت وإيمانه بمبادئ النهضة السورية القومية الاجتماعية وقيَمها، وهو الذي انخرط في مسيرة النضال القومي، ملبّياً نداء الواجب في الكثير من المحطات والاستحقاقات، ما أهّله لتبوّؤ المسؤوليات الحزبية المركزية، لا سيما على الصعيد الإعلامي، حيث لعب دوراً إعلامياً بارزاً في التصدّي للاجتياح الصهيوني للبنان في العام 1982، من خلال مشاركته في إصدار النشرة التعبوية "التحرير" التي كانت تنقل اخبار المقاومين وتحثّ على مقاومة الاحتلال الصهيوني.

لقد كان الأمين الراحل مثالاً للقومي الاجتماعي المناقبي الملتزم، ومثالاً للقيادي المسؤول الذي يتحمّل المسؤولية بتفانٍ وإخلاص، ويتقن تنفيذ المهام المناطة به، وبأعلى درجات الحكمة والدراية والشجاعة.

إنّ رحيل الأمين الجزيل الاحترام أنطون غريّب في هذا الظرف العصيب الذي تمرّ به بلادنا، يشكل خسارة كبيرة للحزب السوري القومي الاجتماعي ولحركة النضال القومي، وهو الذي سخّر نضاله اليومي وقلمه في سبيل انتصار القضية التي آمن بها، القضية التي تساوي الوجود، قضية الحزب السوري القومي الاجتماعي.

هذا وتوزع عمدة الإذاعة والإعلام النبذة التالية عن الأمين الراحل:

ولد الراحل في بلدة الدامور قضاء الشوف في 14 آب 1932، وانتمى إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي في الأول من شباط 1949 في منفذية كسروان ـ الفتوح، ثم الحق بمفوضية ساحل كسروان، فمديرية رأس بيروت، ثم مديرية ساقية الجنزير، بعدها عيّن مديراً لمديرية الدامور، ومنح رتبة الأمانة في العام 1996، وتحمّل مسؤوليات عديدة أرفعها مسؤولية رئيس مجلس العمد عام 1997، وتعاقب على العمدات التالية: الإذاعة والإعلام، الخارجية، العمل والشؤون الاجتماعية، الثقافة والفنون الجميلة.

كما تحمّل مسؤولية رئيس المكتب السياسي المركزي. وتولى مداورة مسؤولية المدير العام ورئيس التحرير في جريدة "البناء" وفي مجلة "صباح الخير"، وحاز في العام 2010 وسام الثبات الذي يمنحه رئيس الحزب لكلّ مَن أمضى في صفوف النهضة أكثر من خمسين عاماً.

حائز على بكالوريوس ـ ليسانس في الصحافة والإعلام، وقد عمل في عدد من وسائل الإعلام، لا سيما في جريدة "الديار" وفي جريدة "الشرق" التي تولى إدارة تحريرها لسنوات طويلة وكانت له مقالة يومية تواكب الحدث القومي والسياسي.

متزوج من السيدة ليزا جوزيف غريب وله ثلاثة ابناء: خليل وغسان وانعام.

الدفن والتعازي

هذا وسيقام قداس وجناز لراحة نفس الراحل في كنيسة سيدة الوردية ـ بيروت عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الخميس الواقع فيه 29 آب 2013، ثم ينقل جثمان الراحل ليدفن في مدافن العائلة في منطقة الدامور.

وتتقبل عائلة الراحل وقيادة الحزب التعازي بالراحل يوم الخميس 29 آب في كنيسة سيدة الوردية ـ بيروت من العاشرة صباحاً وحتى موعد القداس، ويوم الجمعة 30 آب في قاعة الشهيد خالد علوان ـ البريستول من الساعة الثالثة بعد الظهر حتى السابعة مساءً.

ويوم الأحد 31 آب يقام قداس ويتم تقبل التعازي في صالون كنيسة مارالياس ـ الدامور من الساعة الحادية عشرة حتى السابعة مساء.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2020