إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

الحزب وأهالي منطقة الحصن وبلدة بحزينا يشيّعون الشهيد الرفيق حنا كرم كرم

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2014-02-01

شيّع الحزب وأهالي منطقة الحصن وبلدة بحزينا في مأتم حزبي وشعبي مهيب الشهيد الرفيق حنا كرم كرم (غابي)، الذي استشهد في منطقة الزارة خلال تأديته واجبه القومي في مواجهة قوى الإرهاب والتطرّف، ودفاعاً عن الوحدة الوطنية.

شارك في التشييع إلى جانب عائلة الشهيد منفذ عام الحصن الرفيق غطفان عبّود وأعضاء هيئة المنفذية، منفذ عام صافيتا وعدد من المسؤولين الحزبيين وفاعليات المنطقة وحشد كبير من القوميين الاجتماعيين والمواطنين.

سار موكب التشييع من منزل الشهيد الى كنيسة القرية يتقدّمه حملة الأعلام الحزبية وأعلام الجمهورية العربية السورية، وحملة الأكاليل باسم رئيس الحزب اﻻمين أسعد حردان، رئيس المكتب السياسي الدكتور اﻻمين نذير العظمة، منفذ عام ومنفذية صافيتا، منفذ عام ومنفذية الحصن، مديرية مرمريتا.

وقد ترأس صلاة الجناز المطران نيقولاوس صواف وساعده لفيف من كهنة القرية والقرى المجاورة، وبعد الصلاة حُمِل النعش على أكفّ ثلة من القوميين إلى مدافن البلدة حيث أدى القوميون الاجتماعيون تحية الوداع قبل أن يوارى جثمان الشهيد في الثرى.

وبعد انتهاء مراسم التشييع تقبّلت عائلة الشهيد ومنفذ عام الحصن واعضاء هيئة المنفذية التعازي. وقد زار عميد الدفاع على رأس البلدة مقدماً واجب العزاء إلى ذوي الشهيد، بعدما كان قدم واجب العزاء إلى ذوي الشهيد الرفيق حسام أنيس مسوح في بلدة حبنمرة ـ الحصن.

وأكد العميد خلال تقديمه التعازي أنّ الشهداء الذين بذلوا الدماء والأرواح في مواجهة قوى الإرهاب والتطرف، هم الطلائع الذين ينيرون الدروب باتجاه انتصار الأمة ونهضتها، مؤكداً العزم على إنقاذ الأمة من كلّ أولئك الذين يريدون إعادتها إلى القرون الوسطى.

وأشار عميد الدفاع إلى أن قوى الارهاب والتطرف تمثل خطراً على ابناء شعبنا وعلى الانسانية وهي باعمالها الاجرامية تخدم العدو الصهيوني، ولذلك فان مسؤوليتنا جميعاً أن نواجه هذا الخطر المحدق بشعبنا وأمتنا.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2020