إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

مأتم مهيب للرفيق الراحل غسان نصر في تورنتو.. وقداس وجناز في بلدته كوسبا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2014-06-20

شيّع في تورنتو بمأتم مهيب الراحل المهندس الرفيق غسان فؤاد نصر بحضور عائلته وأعضاء هيئة مديرية تورنتو وحشد من القوميين وأبناء الجالية، وقد لف جثمان الراحل بعلم الزوبعة ووضع اكليل زهر باسم رئيس الحزب الأمين أسعد حردان.

تخلل التشييع كلمة باسم مديرية تورنتو ألقاها ناموس المديرية الرفيق سهيل الحلبي الذي عدد مزايا الراحل، مشيراً إلى نشأته واتخاذه مبادئ الحزب شعارا له ولعائلته.

وقال الرفيق الحلبي: كان الرفيق الراحل شجاعا في الدفاع عن قضية الأمة والوطن، صلبا في عقيدته، وهو من الذين دافعوا عن الكورة وعن بلاده بكل عزيمة صادقة. وعدد صفاته التي اتسمت بالإخلاص وصدق الالتزام والعطاء، والصبر على الآلام، والقدرة على مواجهة المصاعب، ومحاربة الأنانية الفردية.

ولفت الرفيق سهيل الحلبي إلى أن الرفيق الراحل غسان نصر من مواليد بلدة كوسبا ـ الكورة 1954، وهو شقيق الرفيقين عماد وجورج وسناء والمرحومة ليلى، متزوج من أُنس اليازجي ولهما ابنة وحيدة نور. وكان في مطلع شبابه هاجر إلى الولايات المتحدة الأميركية وتخرج هناك مهندسا مدنيا من جامعة تورث ـ ايسترن في العام 1979، ثم سافر إلى المملكة السعودية للعمل، ثم عاد إلى الولايات المتحدة وبعدها إلى كندا.

كما اقيم قداس وجناز لراحة نفس الراحل في قريته كوسبا ـ الكورة.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2020