إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

الحزب ينعى الأمين منير الخوري

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2014-06-29

ينعى الحزب إلى الأمة وعموم السوريين القوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود الأمين منير حبيب الخوري الذي توفي عن عمر ناهز التسعين عاماً.

والأمين الراحل من مواليد جبرايل ـ عكار 1921، انتمى الى الحزب عام 1940، ونشط في صفوفه طالباً ورفيقاً مندفعاً بالاقدام، مؤمناً بالمبادىء والعقيدة.

تحمّل مسؤولية حزبية عديدة على صعيد الوحدات الحزبية، وحاز رتبة الأمانة في العام 1960، وفي العام نفسه انتخب عضواً في المجلس الأعلى ولدورات عدة. كما تحمّل مسؤوليات مركزية عديدة، منها مسؤولية رئيس لمجلس العمد، ورئيس للمجلس الأعلى، وعضو لجنة رئاسة.

في العام 1961 اعتقل من قبل السلطات اللبنانية وزجّ في السجن حيث قضى 7 سنوات معتقلاً. حائز على وسام الثبات، وأوسمة حزبية عديدة.

الأمين الراحل استاذ جامعي وله العديد من المحاضرات. وأصدر عدة كتب منها: "الواقع والمصير" 1982، "ماهي علة لبنان" 1990، "حدود المجتمع" و "سفينة حياتي".

عرف الراحل بمناقبيته القومية الاجتماعية وبثقافته، وبتحمّله المسؤوليات القيادية في مراحل صعبة من تاريخ الحزب، حيث أثبت جدارة واكتسب كلّ الثقة والاحترام.

تقام للراحل صلاة في كنيسة سيدة النياح ـ المكحول في بيروت الساعة 11 يوم الثلاثاء الواقع فيه 1 تموز 2014، ثم ينقل الجثمان في موكب إلى بلدته جبرايل عكارـ حيث يقام في اليوم ذاته قداس وجناز في كنيسة البلدة عند الساعة الخامسة بعد الظهر، وتقبل التعازي قبل وبعد الدفن.

كما تقبل التعازي يومي الأربعاء والخميس في كنيسة سيدة النياح ـ المكحول من الساعة 11 حتى السادسة مساء.

البقاء للأمة


 
جميع الحقوق محفوظة © 2020